أكد التزام واشنطن بدعم العملية السياسية.. المبعوث الأمريكي يرحب بزيارة الوفد العماني إلى صنعاء

رحب المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، الأحد، بزيارة الوفد العماني إلى صنعاء لإجراء مباحثات مع مليشيات الحوثي.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب، إن "المبعوث الخاص تيم ليندركينغ التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ".

وأضافت، أن "ليندركينغ رحب خلال اللقاء بسفر الوفد الذي تقوده سلطنة عمان إلى صنعاء وشدد على التزام الولايات المتحدة بالعملية السياسية اليمنية-اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".
 
والخميس الماضي، اجتمع المبعوث الأمريكي مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في سلطنة عُمان، الشيخ خليفة الحارثي، "للإعراب عن شديد تقدير الولايات المتحدة لدور السلطنة البَنّاء في جهود السلام اليمنية"، وفق الخارجية الأمريكية.
 
وفي وقت سابق اليوم، غادر الوفد العماني، صنعاء، بعد سلسلة مشاورات عقدها مع قيادة الحوثيين خلال زيارته التي استمرت 4 أيام.
 
وذكرت قناة المسيرة الحوثية، أن "الوفد العماني غادر صنعاء اليوم الأحد، متوجها إلى مسقط، رفقة رئيس فريق المفاوضات في الجماعة محمد عبد السلام"، دون ذكر معلومات بشأن نتائج الزيارة.
 
من جانبها قالت صحيفة الثورة الحوثية إن الوفد العماني قدم خالي الوفاض من مسقط، وليس بيده شيء، متهمة إياه بأنه ينتظر هو الآخر ما تقرره واشنطن بشأن الأزمة اليمنية.
 
لكن رئيس فريق المفاوضات الحوثي محمد عبدالسلام غرد مساء اليوم عبر منصة "إكس" بالقول: "وصلنا إلى العاصمة العمانية مسقط بعد إنهاء زيارة تشاورية إلى صنعاء الهدف منها التشاور مع القيادة حول الخطوات القادمة والترتيب لجولة مفاوضات قادمة".
 
وأضاف،" نسعى أن تكون (الجولة) حاسمة في وضع حد لمعاناة الشعب اليمني سيما لجهة الاستحقاقات الإنسانية لأن استمرارها هو إستمرار للحرب بشكل آخر أكثر فتكا وأشد وطئا" على حد تعبيره.
 
والخميس، وصل وفد الوفد العماني إلى صنعاء، في زيارة هي السادسة من نوعها، بهدف التباحث مع قيادة الحوثيين لاستئناف المفاوضات لحل أزمة اليمن، وسط مؤشرات على تصدع العلاقة بين المليشيا وسلطنة عمان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر