وزير الإعلام يوجه بتواجد كوادر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن وحل مشكلة مرتبات النازحين

وجه وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، اليوم الأحد، بتواجد قيادة وكوادر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، مشددا على أهمية معالجة مشكلة مرتبات النازحين.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً كرس لمناقشة الانضباط الوظيفي وتواجد قيادة وكوادر الوزارة على رأس أعمالهم، وسبل انتظام صرف مرتبات النازحين في قطاعي الاعلام والثقافة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي اللقاء، أكد الإرياني، على أهمية ايجاد معالجات سريعة لمشكلة مرتبات النازحين تراعي الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا بسبب انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية وظروف الإعلاميين والمثقفين وطبيعة عملهم.
 
وفي هذا السياق وجه اللجنة المكلفة بمتابعة هذا الملف بوضع حلول نهائية تضمن انتظام صرف المرتبات، منوها بالتوجيهات الرئاسية بضرورة الانضباط الوظيفي وحشد كل الجهود والطاقات على طريق استعادة الدولة.
 
وأشاد بالقيادات والكوادر المنضبطة بالدوام الوظيفي في مقر الوزارة والتي تقوم بعملها على أكمل وجه، موجها بضرورة تواجد بقية القيادات في مكاتبهم بالعاصمة المؤقتة عدن وبما يضمن قيامهم بمهامهم الوظيفية وخدمة الوسط الاعلامي والثقافي والسياحي، ومزاولة الأعمال والاختصاصات بموجب القوانين واللوائح المنظمة لذلك.
 
وأكد الوزير، على تقديم التسهيلات اللازمة للعاملين في الحقل الاعلامي والصحفي والثقافي من خلال منحهم التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة وفقا لقانون الصحافة والمطبوعات.
 
وشدد الارياني على تناسي الخلافات وحشد الطاقات وتوجيه الأقلام نحو العدو الحوثي، كما دعا الإعلاميين والمثقفين لإبراز الجهود الاستثنائية التي يقوم بها الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس خلال هذه المرحلة التاريخية الدقيقة في تطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.
 
وكان مكتب رئاسة الجمهورية قد أصدر مطلع شهر أغسطس/آب الحالي تعميماً يتضمن توجيهات رئاسية بضرورة عمل المسؤولين في مقرات أعمالهم في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات، ابتداءً من السادس من أغسطس.
 
وأكد التعميم أنه ستُتَّخذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك، ويستثنى من ذلك المكلفون مهام رسمية بناءً على موافقات كتابية من السلطة المختصة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر