نادي المعلمين بصنعاء يؤكد مواصلة الإضراب الشامل حتى صرف الراتب كاملا بصورة شهرية

[ تواصل الاضراب في مناطق الحوثي استجابة لدعوة نادي المعلمين ]

دعت الهيئة التحضيرية بنادي المعلمين، الأربعاء، المعلمين والتربوييين إلى مواصلة الإضراب التام والشامل، لكل من لم يلتحق بالإضراب ابتداء من السبت القادم بتاريخ 3 صقر 1445 الموافق 19 / 8 / 2023. 

جاء ذلك في بيان للنادي، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، مشيدًا بجهود كل التربويين والتربويات الذين أضربوا ولا زالوا حتى استلام الراتب شهريًا.

وحيّا بيان اللجنة، الذين انضموا مؤخرا للإضراب التام والشامل من الموجهين والموجهات والاداريين، وموظفي محو الأمية وتعليم الكبار، ومعاهد المعلمين، ونواب المدراء في المكاتب والمناطق التعليمية. 

وأكدت اللجنة التحضيرية بنادي المعلمين، أن إجمالي عدد المضربين من مكتب التربية بأمانة العاصمة بلغ ٩٠ ٪، وأنهم يرفضون العودة للدوام إلا بالراتب شهريًا وكاملا.

وحذر النادي، من العمل بجدول الطوارئ الذي يقضي على العملية التعليمية في المدارس الحكومية، ويتسبب في استمرار تسرب الطلاب والطالبات منها.

وقال النادي، إنها أعادت التحذير من جديد للعمل بهذا الجدول، "لخطورته على المعلم أيضًا، بحيث سيأتي العام الدراسي القادم ولا يوجد طلاب يسجلون، وبالتالي لامكان للمعلم في المدرسة ولا وظيفة له".

وأكد البيان، أن حكومة الحوثي ووزارة التربية والتعليم الحوثية تفاجأوا بقوة الإضراب بداية هذا العام الدراسي، فصرفت حافزًا في يومين، بينما قبل الإضراب كان يستغرق شهورًا لصرفه.
 
وحذر النادي، أن يكون هذا الحافز محاولة لكسر الإضراب، وأنه سيكون أول العام فقط، ونصف العام، وآخر العام. 

واستشهد بيان النادي، بتصريح وزير التربية الحوثي، الذي قال "ليس مع المعلمين والمعلمات غير ثلاثة حوافز طول العام الدراسي ولو جمعناها فهي ٩٠ الف ريال!! بينما متوسط راتب المعلمين ٦٠ الف ريال ويساوي ٧٢٠ الف طوال العام". 

وأكد البيان، أن الحافز هو في الواقع يساوي راتب شهر ونصف فقط، متسائلا: "كيف يرضى المعلم بأن يتضور جوعا طوال العام، ولا يعمل مثل القضاة وعمال النظافة والمرور وغيرهم الذين صمدوا وكانوا يدا واحدة حتى حققوا مطالبهم؟.
 
وجدد النادي تأكيده على "أن الإضراب مستمر للأسبوع الخامس"، داعيًا "القلة ممن خدعهم الحافز إلى الإضراب الكامل والشامل بعد أن تخلفت الوزارة عن تسديد الحافز الذي لأجله خدعوا حيث بدأ الشهر الهجري الثاني صفر".

وأشار البيان إلى أن "الوزارة ستعمد إلى الحيلة القديمة من يوم السبت القادم بطلب تصحيح الكشوفات ثم إعادتها مرات ومرات حتى يأتي وقت نصف العام فتسلم الحافز، كما هي الخطة دوما". 

وأوضح نادي المعلمين، أن إضراب المخدوعين بالحافز هذه المرة سيكون من أجل تسليم الرواتب شهريا وكاملة، وبلا أي انقطاع، وعليهم انتهاز هذه الفرصة لاستعادة الرواتب المقطوعة من ثمان سنوات وصل فيه حال التربوي لوضع مزري لايصدقه إنس ولاجان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر