وزير الصحة يؤكد توجه الوزارة نحو برامج الاستدامة التنموية ويدعو المانحين لدعمها 

[ لقاء وزير الصحة بالمسؤولة الألمانية ]

أكد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، الأربعاء، توجه الوزارة نحو برامج الاستدامة التنموية، داعيا المانحين والمنظمات الدولية لدعم هذا التوجه.

جاء ذلك خلال لقائه، في العاصمة المؤقتة عدن، مسؤولة التعاون بالسفارة الألمانية لدى بلادنا مارسيلا، لمناقشة عددًا من القضايا المتصلة بالشأن الصحي وسبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

وحسب وكالة سبأ، فقد أشاد وزير الصحة، بالدعم الألماني للقطاع الصحي عبر بنك التنمية الألماني أو الجي اي زد وعبر الشركاء.. لافتاً إلى حرص الوزارة على تطوير العلاقات المباشرة مع الجانب الألماني وتعزيز مجالات العمل المشترك.

وأشار إلى أنه تم تقديم دعم كبير خلال الفترة الماضية في طور الاستجابة الإنسانية؛ لكنه غير مواز لما تم تقديمه بسبب أنه لم تبنى قدرات الوزارة لتقوم بالاستفادة من الدعم.. منوهًا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على المراجعة مع الشركاء بشأن المشاريع.

وأكد في هذا السياق، توجه الوزارة نحو برامج الاستدامة التنموية التي تم تشكيل لها فريق متخصص، وهناك بعض المحافظات لديها إمكانية للمشاريع التنموية والتي حان الوقت لادخالها في عدد من المحافظات المستقرة.

ومن جانبها استعرضت المسؤولة الألمانية، مجمل الانشطة والتدخلات لحكومة بلادها ونوعية هذه التدخلات والآفاق المستقبلية لتطويرها في المجالين الإنساني والتنموي. 

وأشارت إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين والدفع باتجاه تعريف المانحين بالاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي في البلاد.

ونوهت في هذا السياق، إلى انه يجري التحضير لعقد ورشة عمل تتبنى التأسيس لفهم عمل الرابطة الثلاثية وتحديد آليات عمل مشترك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر