أثناء مطالبتها بالإفراج عنه.. مليشيا الحوثي تهدد زوجة مدير شركة "برودجي" بالاختطاف 

[ تهديدات حوثية لزوجة رجل الأعمال عدنان الحرازي ]

تعرضت زوجة مدير شركة برودجي سيستمز، للتهديد بالاختطاف؛ على خلفية متابعتها لقضية زوجها المختطف في سجون المليشيا الحوثية بالعاصمة صنعاء منذ ثمانية أشهر.
 
وفي منشور لها على "فيس بوك" قالت "ندى قاسم" "عندما أتيت الى وكيل النيابة لأطلب الإفراج عن زوجي بضمان راح يسألني هل أنتِ ندى المؤيد؟ قلت: نعم. قال هناك أمر بالقبض عليكِ، وكأنه يهددني بجملة مبطنة "لن نفرج عنه ولكن سندخلك بجانبه". فهل أصبح دفاع الزوجة عن زوجها ذنب يُجرّم عليه القانون يا سادة؟".
 
وأوضحت أن المليشيا أحالت قضية زوجها وملف شركة برودجي للمحكمة الجزائية الخاضعة للمليشيا، مؤكدة  أن المليشيا الحوثية مارست عليها وعلى أسرة زوجها الظلم والقهر، خلال الثمانية الأشهر الماضية منذ اختطاف زوجها والزج به في زنزانة انفرادية.
 
وأشارت زوجة الحرازي إلى أن النيابة الحوثية تقف خلف استمرار إغلاق الشركة ومنع تصوير ملف القضية للمحامين، مطالبة بمحاكمة زوجها في جلسات علنية عادلة، يحضرها عدد من الحقوقيين والمحامين ومنظمات المجتمع المدني، لإطلاع الرأي العام بالدعاوى الحوثية الباطلة.
 
وأغلقت مليشيا الحوثي في يناير الماضي، شركة برودجي سيستميز بعد اقتحامها ونهبها واختطاف مدير الشركة والعشرات من الموظفين وطاردت آخرين، في الوقت الذي لجأ موظفو الشركة وقبائل ضوران آنس التي ينتمي لها مدير الشركة المختطف الحرازي، للتظاهرات والإحتجاجات المتواصلة في صنعاء للمطالبة بفتح الشركة وإطلاق سراح مديرها.
 
يذكر أن إغلاق مليشيا الحوثي لشركتي برودجي سيستميز، تسبب بتشريد أكثر من 1000 أسرة من الموظفين العاملين لدى الشركة سواء موظفين ومتعاقدين وباحثين وسائقين وعاملين بالأجر اليومي، فقدوا دخلهم الذي كانوا يتحصلون عليه من الشركة وفقا لبيان صادر عن شركتي برودجي.
 
وتعمل شركة "برودجي سستم" في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، بالإضافة إلى دورها كوسيط بين المنظمات الإغاثية والمتضررين من الحرب وأدوار أخرى في كواحدة من أبرز شركات لتنفيذ مشاريع أو الرقابة على مشاريع عدد من المنظمات الإغاثية والإنسانية في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر