مشايخ المخا يطالبون بسرعة القبض على قتلة الشيخ الحيسي ويحملون السلطات مسؤولية الإهمال والتباطؤ

[ مطالبات بمحاكمة قتلة الشيخ الحيسي بالمخا ]

طالب وجهاء ومشايخ مديرية المخا، يوم الإثنين، الأجهزة المختصة بسرعة القبض على قتلة الشهيد الشيخ علي الحيسي، محملين إياهم مسؤولية أي تلكؤ أو إهمال من شأنه يضيع دم الشهيد الشيخ علي محمد الحيسي.

واعتبر المشايخ في بيان لهم، التفريط بدم الشهيد الحيسي، "تفريط بحياة كل المواطنين، ودماء كل الناس، ويضع علامة استفهام حول أداء الأجهزة المعنية". 

كما طالبوا "السلطة في تعز ممثلة بالاخ محافظ المحافظة، تحمل المسؤولية في الدفع والمتابعة لتحقيق العدالة في قضية الشهيد الحيسي؛ باعتبارها جريمة مشهودة ضد شخصية وطنية مقاومة". 

المشايخ والوجهاء طالبوا كذلك "العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية ونائب رئيس المجلس الرئاسي إلى التدخل المباشر لإنهاء تباطؤ وإهمال الأجهزة المعنية في المخا والقيام بواجبها في القبض على القتلة واعتبار قضية الشهيد القائد علي الحيسي قضية رأي عام". 

كما طالبوا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بالتدخل المباشر، والتوجيه بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة تطبيق القانون وتنفيذ العدالة، والقبض على القتلة حفاظا على حياة الناس، وكرامتهم، وصونًا للدماء والحقوق وتحقيقا للسكينة العامة للمجتمع.

وثمن البيان، "التحركات الجادة في الأسبوع الأول، والتي كشفت الجناة وأسماءهم، وحددت أماكنهم وقراهم"، معربا عن استغرابهم من التباطؤ في الاجراءات فيما يتعلق بالقبض على القتلة، حتى وصلت حد الإهمال، وكأننا أمام قرار يهدف إلى تمييز أو طي صفحة القضية، مكتفين بتحديد اسماء القتلة ومناطق سكنهم.

وتساءل مشايخ وعقال ووجهاء المخا، حول جدية القبض على القتلة، مؤكدين بأنه لن يهدأ لنا بالن ولن نسكت عن حقنا في طلب العدالة حتى نرى القتلة في قبضة العدالة، وهذا حق من حقوقنا كمواطنين تجاه الاجهزة المعنية في مديرياتنا.

وكان الشيخ الحيسي وهو أحد القيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح قد اغتيل في مدينة المخا، مطلع يوليو الماضي، على يد مسلحين مجهولين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر