تعز.. حزب الإصلاح يطالب بكشف قتلة الشيخ "الحيسي" وتقديمهم إلى العدالة

[ القيادي في اصلاح المخا الذي اغتيل برصاص مجهولين ]

أكد التجمع اليمني للإصلاح بمديرية المخا، الأربعاء، أن جريمة الاغتيال التي اودت بحياة الشيخ المناضل علي محمد الحيسي، أحد قياداته وقيادة المقاومة الميدانيين ضد المليشيا الحوثي بالمخا، أنها "تستهدف الوطن، ومشروع استعادة الدولة".

جاء ذلك في بيان نشره موقع الاصلاح نت، الناطق باسم الحزب على شبكة الأنترنت.

وقال البيان، إن قيادة مكتبه بمديرية المخا وقفت أمام حادثة اغتيال الشيخ المناضل علي محمد الحيسي؛ أحد قادة المقاومة الميدانيين ضد مليشيات الحوثي الإرهابية، والتي تشهد له مواقع المقاومة في مديريات مدينة تعز ابتداء ثم في مدينة المخا على وجه التحديد؛ كما امتد ميدان عطائه إلى جوانب متعددة في المجتمع.

وفي الوقت الذي ترحم الإصلاح على روح الفقيد الطاهرة، فقد أدان "هذا الفعل الجبان والغادر"، داعيًا "السلطة المحلية والاجهزة الأمنية في المخا لتحمل مسؤوليتهم في الكشف عن القتلة وتقديمهم إلى العدالة".

وأكد الإصلاح، "أن العمل الجبان الذي غيب الشيخ المقاوم لن يزيده وكافة أبناء مديرية المخا إلا قوة وعزيمة للسير في طريقه والاقتداء بشخصيته الفذة؛ لمزيد من البذل والعطاء على طريق خدمة الوطن والدفاع عن كرامته، ودحر أعداءه وكسر كل المشاريع المسمومة، والاطماع الخبيثة".

وقال بيان الإصلاح، "إن دماء الشهيد ستبقى شعلة نور، ورافعة تحرير، تسري في أرواح الشباب وكافة أبناء مديرية المخا الحرة والابية".

ودعا الإصلاح أمام هذه الجريمة الشنعاء "كافة القوى الوطنية، والاحزاب إلى إدانة هذه الجريمة التي تعد مؤشرًا خطيرًا يستهدف الوطن ومشروع استعادة الدولة".

وأضاف البيان، "لتكن روح الشهيد تجديدًا لروح المقاومة، ونافذة نور تضيء الأرض، وتنير دروب الإنسان في أرضنا الطيبة وساحلنا العريق".

وكانت منظمة رايتس رادار الحقوقية، قد ادانت مقتل القيادي في حزب الإصلاح بمديرية المخا، غرب تعز على يد مسلحين مجهولين.

وأكدت أن هذه الجريمة "تثير القلق عن حالة الأمن في منطقة الساحل الغربي، خصوصا في مدينة المخا الواقعة تحت سيطرة قوات تدعمها الإمارات بقيادة طارق صالح".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر