مأرب.. اجتماع مشترك لقطاعات الكهرباء لمناقشة الجوانب الفنية وأسباب الانطفاءات

[ اجتماع مشترك لقطاعات الكهرباء بمأرب ]

أقر اجتماع مشترك لقطاعات الكهرباء بمأرب، الإثنين، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، تشكيل لجنة مشتركة من المهندسين والفنيين في القطاعات المختلفة، واسناد لها عددًا من المهام.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء عبدالهادي الشبواني، والمهندسين المختصين في المحطة الغازية وقطاعات التوليد والنقل والتوزيع، عددًا من الإجراءات والتدابير لتعزيز أداء القطاع، ورفع قدراته الفنية من أجل ضمان استمرار التيار والتغلب على الانقطاعات. 

وحسب وكالة سبأ، فقد ناقش الاجتماع كذلك، زيادة الطلب على الطاقة مع موجة الحرارة غير المسبوقة، وتوسع المخيمات بزيادة عدد النازحين، وزيادة الأنشطة التجارية والاستثمارية والعمرانية.

كما كرس الاجتماع، لمناقشة الجوانب الفنية في قطاع الكهرباء، وأسباب الانقطاعات، والتحديات التي تواجه القطاع بمختلف منشأته واداراته، وكيفية مواجهتها من أجل تمكين القطاع بالقيام بدوره في ضمان استمرار التيار، وتقليص العجز في ظل الزيادة المضطردة بالطلب على الطاقة، واحتياجات الصيانة اللازمة للمحطة والتربينات وخطوط النقل.

وأشاد الوكيل مفتاح بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة فرع كهرباء مأرب والمحطة الغازية وخطوط النقل وكافة المهندسين فيها والنجاحات التي حققوها في استمرار التيار وامدادات الطاقة رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم.

وشدد على أهمية رفع الوعي المجتمعي بدور المواطنين في اسناد جهود الكهرباء للحفاظ على استمرار التيار من خلال الترشيد في استهلاك التيار وتسديد فواتير الاستهلاك، وعدم الربط العشوائي التي تتسبب في كثير من المشاكل الفنية والاهدار لقدرات مؤسسة الكهرباء وعد الاعتداء على خطوط النقل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر