بقوة 40 ميجا..

وصول محولين من كوريا الجنوبية لمحطة ربط كهرباء مأرب الغازية

[ وصول محولين لمحطة ربط كهرباء مأرب الغازية بقوة 40 ميجا ]

وصلت الى محافظة مأرب، اليوم الأحد، محولين اثنين بقوة 40 ميجا، خاصة بالمرحلة الاولى من ربط المحافظة بالكهرباء الغازية.

حيث كان في استقبالهما في محطة التخفيض بالمدينة مدير عام محطة كهرباء مأرب، عبدالهادي الشبواني، ونائبه المهندس عبدالله دغيش، ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عبدربه حليس.

واوضح الشبواني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان المحولين الذين وصلا المحافظة من كوريا الجنوبية قوة كل واحد منهما 20 ميجا وات، ويتبقى وصول الكيبلات والقواطع الخاصة بها لتشغيل محطة الكهرباء المرحلة الاولى خلال شهرين الى ثلاثة اشهر.

ولفت إلى ان المحولين سيقومان بعملية خفض تيار الكهرباء الواصل من محطة الخفض الاولى من صافر بقوة 33 كـيلو فولت الى قوة 11 كيلو فولت من اجل توزيعها عبر محولات التوزيع في المدينة.

ونوه الشبواني، إلى أن المرحلة الاولى من محطة مارب الغازية ستمكن كهرباء مأرب من الاستغناء عن الطاقة المشتراة للمدينة وسيتم توفير مبالغ كبيرة من قيمة التيار الكهربائي والديزل لتنفيذ المرحلة الثانية من المحطة الغازية ورفع القدرة لها حتى يتم تغطية كافة مديريات المحافظة تدريجيا.

وعبر مدير عام الكهرباء عن شكره لوزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع على دعمه للمشروع.. كما عبر عن شكره لمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة الذي مثلت المحطة الغازية من اولى اهتماماته.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر