البعثة الأممية: مقتل وإصابة ثمانية مدنيين جراء انفجار الألغام بالحديدة خلال يونيو الماضي

[ البعثة الأممية: مقتل وإصابة ثمانية مدنيين جراء انفجار الألغام بالحديدة خلال يونيو الماضي ]

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، مقتل وإصابة ثمانية مدنيين جراء حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة خلال شهر يونيو الماضي.
 
وقالت في تقريرها الشهري الذي أصدرته أمس السبت، إنها سجلت وقوع ستة حوادث ألغام أرضية ومتفجرات من مخلفات الحرب (ERW)، أسفرت عن سقوط 8 ضحايا بين المدنيين (5 قتلى و3 مصابين) في المحافظة خلال شهر يونيو 2023.
 
وفقا للتقرير فإن الحالات المبلغ عنها وقعت في مديريات (الحالي وحيس والتحيتا)، وكان الضحايا 57% من الرجال، و38% من الأطفال، 5% فقط من النساء.
 
وأشارت إلى أن عدد الضحايا المدنيين في يونيو 2023 يمثل انخفاضاً بنسبة 20% مقارنة بالشهر السابق (مايو)، الذي شهد سقوط 10 ضحايا (4 قتلى و6 جرحى).
 
وحذرت البعثة في تقريرها من خطر زيادة انجراف الألغام الأرضية في الأشهر المقبلة، بسبب الفيضانات الغزيرة المتوقعة في هذا الوقت من العام في مديريات حيس والخوخة والمخا، كما حدث العام الماضي، "حيث أدت الفيضانات الموسمية إلى جرف الألغام لمسافات طويلة بسبب السيول، بما في ذلك الألغام المضادة للمركبات، مما زاد من تعريض المدنيين والماشية وحركة المرور التجارية للخطر".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر