اليمن والمجر يوقعان ثلاثة بروتوكولات لتعزيز التعاون بينهما في المجال الدبلوماسي

[ خلال توقيع اليمن والمجر البروتوكولات في العاصمة بودابست ]

وقعت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، مع نظيرتها المجريَة، ثلاثة بروتوكولات في المجالات الدبلوماسية والتعليم العالي والمياه والبيئة، وبرامج دورات تدريبية وتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين والتنسيق والتشاور بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة المجرية بودابست، مع نظيره المجري "بيتر سيارتو"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وحسب الوكالة، فقد وقع الجانبان، على زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنين من 60 إلى 100 منحة، وتقديم مساعدات في مجال المياه والبيئة؛ للمساهمة في حل مشكلة المياه في العاصمة المؤقتة عدن وصنعاء.

وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على التعاون في مجال إزالة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي على نطاق واسع في البر والبحر، وتدريب الجانب اليمني على الوقاية والحماية من المواد المتفجرة.
 
ووعد الجانب المجري بالتنسيق لمجال إعادة الإعمار عبر وزارة الخارجية وتوفير التمويل للشركات المجرية لتنفيذ مشاريع لإعادة إعمار اليمن والاستفادة من الخبرة المجرية المكتسبة من إعادة إعمار دول البلقان ومناطق أخرى.

وأكد وزير الخارجية المجري، وقوف بلاده إلى جانب وحدة وأمن وسيادة اليمن ودعمها للحكومة والشعب اليمني، في سعيه المشروع لاستعادة حريته وكامل أراضية المحتلة من مليشيا الحوثي الإرهابية.

وكان اللقاء قد تناول تطورات الأوضاع في اليمن والحرب الاقتصادية المستعرة التي تشنها مليشيا الحوثي للإضرار بالحكومة والشعب اليمني، واستمرار رفضها لمساعي السلام والجهود المبذولة لوقف الحرب، وما تمارسه من انتهاكات بحق الشعب اليمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر