اليمن.. الحكومة تدين تصفية ضابط من أسرى الجيش في سجون الحوثيين

[ الضابط فيصل ابو رأس الذي تم تصفيته في سجون الحوثي ]

أدانت الحكومة اليمنية، تصفية أحد الضباط الأسرى، من قبل مليشيا الحوثي، في أحد سجونها بالعاصمة صنعاء، جراء التعذيب، بعد احتجازه واخفاءه قسراً مع عدد من رفاقه في جبهة آل أبو جبارة بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن الضابط "فيصل عبدالعزيز أبو راس"، تعرض كباقي الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسراً في معتقلات مليشيا الحوثي، لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والحرمان من الرعاية الصحية وابسط الحقوق، ما أدى لوفاته.

وأشار الإرياني، إلى أن وزارة حقوق الإنسان، رصدت أكثر من (350) حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات المليشيا، وفق وكالة سبأ الحكومية.

ودعا الارياني الى "تحقيق عاجل وشفاف في جرائم تعذيب الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي، وقتلهم بهذه الصورة الممنهجة، والتمثيل بجثثهم بطريقة وحشية، والتي تؤكد المعلومات مشاركة قيادات حوثية فيها بينهم المدعو عبدالقادر المرتضى، وملاحقة ومحاكمة مرتكبيها باعتبارهم "مجرمي حرب".

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الانسان، بمغادرة مربع الصمت الذي شجع مليشيا الحوثي على ممارسة المزيد من البطش والتنكيل بحق الأسرى والمختطفين، وإصدار ادانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، والضغط على المليشيا لتبادل فوري لكافة لأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل".

وينتمي الضابط "فيصل عبدالعزيز أبو رأس" إلى عزلة صهبان بمديرية السياني جنوب محافظة إب، وشارك في جبهات القتال بمحافظة صعدة، وتعرض للأسر في جبهة "آل أبو جبارة" مع عدد من عناصر لواء الفتح التابع لقوات الجيش في العام 2019م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر