اليمن.. وفاة جندي أسير تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي ورايتس رادار تطالب بتحقيق مستقل

أكدت مصادر خاصة، الأربعاء، وفاة جندي أسير من أفراد الجيش الوطني، تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بالعاصمة صنعاء.
 
وقالت المصادر لـ "يمن شباب نت"، إن الجندي "عبدالوهاب نعمان الشاجع"، نجل أمين عام مجلس مقاومة ذمار، قضى تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بعد نحو عام من أسره.
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية، أبلغت بعضاً من أفراد أسرته اليوم الأربعاء بنبأ وفاته.
 
يُشار إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد أسرت "الشاجع" في المعارك التي شهدتها مديرية الجوبة في نهاية سبتمبر من العام الماضي، وأظهرته قناة المسيرة التابعة للمليشيا وهو مصاب مع عدد من رفاقه، قبل أن تنقطع أخباره عن أسرته.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا لاتزال تحتجز جثته في صنعاء.

في السياق طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، بتحقيق مستقل مدعوم بتقرير من الطب الشرعي لمعرفة الأسباب التي أدت لوفاة أسير الحرب عبدالوهاب الشاجع المحتجز لدى جماعة الحوثي منذ أكثر من سنة".
 
وقالت المنظمة في بيان لها، إن "الأسير المتوفي كان نقل إلى صنعاء وهو جريح حرب وتقول أسرته أنه تعرض للإهمال الطبي المقصود ما أدى لوفاته"، مطالبة المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرغ بالتحقيق في ملابسات وفاته.
 
وقضى عشرات الأسرى والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية خلال السنوات الماضية، جراء التعذيب والإهمال الطبي المتعمد حسب تقارير حقوقية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر