الأردن تبدي استعدادها لمساعدة المرضي اليمنيين لتلقّي العلاج في أراضيها

[ لقاء السفير فقيره مع وزير الصحة الأردني ]

أبدت المملكة الأردنية، استعدادها لمساعدة المرضى اليمنيين القادمين إلى أراضيها لتلقّي العلاج، ودعم التعاون الصحي بين البلدين بمختلف مجالاته.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة الاردني الدكتور فراس الهواري، خلال استقباله في العاصمة عمّان السفير اليمني الدكتور جلال فقيرة، وفقا لوكالة سبأ الحكومية. 

وحسب الوكالة، فقد عَرَض السفير اليمني على نظيره الأردني، مشروع إطلاق منصة إلكترونية؛ لتيسير وصول المرضى اليمنيين للخدمات الطبية المقدمة في المملكة الأردنية.

ورحب الوزير الأردني بدراسة المشروع، مبديًا استعداده لتقديم الدعم والمساعدة في سبيل التيسير على المرضى اليمنيين قبل وأثناء فترة علاجهم في الأردن. 

وأكد دعم واستمرار التعاون الصحي بين البلدين في كافة المجالات بما في ذلك التدريب، وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير اداء المؤسسات الصحية في اليمن.

وكان اللقاء قد ناقش التسهيلات التي تقدمها الأردن لليمنيين بالإضافة إلى المنح العلاجية المقدمة لليمن بموجب بروتوكول التعاون الصحي بين البلدين.

ومطلع مارس الماضي، اشترطت السلطات الأردنية تقارير طبية صادرة منها مسبقًا، وكذا تذاكر سفر ذهابًا وايابًا للمرضي اليمنيين القادمين إليها، وإلغاء العمل بالتقارير الطبية اليمنية.

وجاءت الاجراءات الأردنية بعد إجراءات مماثلة قامت بها السلطات المصرية؛ وذلك في ظل اتهامات بتزوير بعض اليمنيين تقارير طبية، وكذا قيام بعض مرافقي المرضى بالعمل في البلدين بصورة غير شرعية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر