اليمن.. وفاة ضابط أسير في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء

توفي الضابط الأسير في القوات الحكومية، "فيصل عبدالعزيز أبو راس"، في ظروف غامضة داخل سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء.
 
وقال مصدر مقرب من "أبوراس" لـ "يمن شباب نت"، إن أسرة الفقيد تلقت بلاغا من مليشيا الحوثي بصنعاء، يفيد بوفاته بعد تعرضه لمرض مفاجئ.
 
وبحسب رواية المليشيا فإن "أبوراس" المنحدر من مديرية السياني بمحافظة إب (وسط اليمن)، تعرض لطارئ صحي أواخر الأسبوع القائت، ونقل إلى مستشفى الكويت وتوفي إلى إثره بعد يوم واحد.
 
وشككت مصادر حقوقية في رواية المليشيا، مرجحة أن يكون الضابط الأسير قد قضى جراء التعذيب والإهمال الطبي، داعية إلى فتح تحقيق شفاف ومستقل في الحادثة.
 
وشارك "أبو راس" في معارك الجيش لتحرير أجزاء من محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وتعرض للأسر من قبل المليشيا خلال معركة آل جُبارة في أواخر أغسطس 2019م مع المئات من أفراد لواء الفتح الذي شغل فيه "ضابط إشاره".
 
وتشير التقارير الحقوقية إلى وفاة المئات من المختطفين وأسرى الجيش في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية جراء التعذيب والإهمال الطبي، وسط استمرار حالة الإفلات من العقاب الذي تشهده البلاد منذ بدء الصراع، وعدم قيام المجتمع الدولي بدوره إزاء تلك الجرائم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر