قدمتها "قطر الخيرية".. مليشيا الحوثي تنهب أكثر من 150 رأس ماشية من أضاحي الفقراء في إب

[ صورة أرشيفية لأضاحي العيد في اليمن ]

نهبت مليشيا الحوثي الإرهابية، أضاحي العيد التي كانت مخصصة للأسر الفقيرة والمحتاجين في محافظة إب، وسط البلاد، كانت قد تبرعت بها جمعية قطر الخيرية للمواطنين.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي قامت بنهب أكثر من 150 من المواشي، المقدمة من جمعية قطر الخيرية لمواطني إحدى القرى بمديرية الرضمة، شمال المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الأضاحي المقدّمة من قبل جمعية قطر للمواطنين تبلغ 200 من الأغنام والمواشي، إلا أن المليشيا قامت نهبت 150 وقامت بتوزيعها على بعض المقربين منها في صنعاء وذمار وإب.

المصادر نوهت إلى أن ما يسمى بمنسق الشؤون الانسانية بمديرية الرضمة "منصور مقبل الفرح" كان نصيب من النهب التي طالبت أضاحي العيد للفقراء عدد 5 رؤس من الأغنام.

وأوضحت المصادر، أن المواطنين المحتاجين لم يصلهم سوى 50 رأس فقط، وزعت بواقع 2 كيلو لكل أسرة بعد أن كان مقرر رأس غنم لكل أسرة من الفقراء والمحتاجين.

وأكد مواطنون، أن تلك الممارسات الحوثية شكلت صدمة كبيرة لدى المواطنين الذين كانوا قد استبشروا خيرا عند سماعهم بتوزيع أضاحي العيد عليه، لاسيما في ظل ارتفاع أسعار الأضاحي، وتدهور الأوضاع المعيشية.

ولاقت هذه التصرفات الحوثية استهجان واستنكار كبيرين من قبل الأهالي، بعد أن سلبت المليشيا أضاحي الفقراء والمحتاجين وأطفالهم فرحة العيد.

في ذات السياق، أقدمت قيادات حوثية في مديرية الرضمة بمحافظة إب على نهب المواطنين أغنامهم في عدد من القرى تحت ذريعة دعم الجبهات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر