بتمويل سعودي.. محافظ لحج يتسلّم ست مدارس بعد انشاءها وإعادة تأهيلها

[ إحدى المدارس التي نفذها مركز الملك سلمان بلحج ]

تسّلمت السلطة المحلية بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، ست مدارس بعد استكمال إنشاءها وإعادة تأهيلها بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتسّلم المشروع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع سالم يعمر، وفريق المركز، وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول الى بيئة تعليمية آمنة.

وحسب وكالة سبأ، فقد نفذ المشروع، منظمة ديفرستي، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وتضمن المشروع، تنفيذ مدرسة ٢٦ سبتمبر، وإضافة الفصول بمدرسة الرباط، ومدرسة دار السلام للبنات في منطقة العند، ومدرسة الاقصى منطقة الفيوش، وبناء سورين لمدرستي الوطنية - المعلبية.

واستمع المحافظ تركي والوكيل يعمر من الشريك المنفذ للمشروع على خطة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في المدارس بداية لعام الدراسي الجديد.

وتتضمن الأنشطة، رفع الكفاءة التعليمية، والدعم النفسي من خلال توزيع حقائب المعلمين والأدوات الرياضية، ومجسمات علمية تحاكي جسم الانسان بالإضافة الى الحقائب الترفيهية وكراريس المتابعة اليومية، ودفاتر تحضير الدروس وأدوات الامن والسلامة للمدارس المستهدفة.

وثمن محافظ لحج اسهامات مركز الملك سلمان ودعمه لقطاع التعليم في البلاد عمومًا ومحافظة لحج تحديدًا .. مشيرا إلى أن المدراس التي تم تسلمها سيكون لها أثر إيجابي في زيادة فاعلية العملية التعليمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر