"تهدد مستقبل الوطن وأمن المنطقة".. وزارة الأوقاف اليمنية تحذر من مخاطر المعسكرات الصيفية الحوثية

[ "تهدد مستقبل الوطن وأمن المنطقة".. وزارة الأوقاف اليمنية تحذر من مخاطر المعسكرات الصيفية الحوثية ]

حذّرت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم الثلاثاء، من مخاطر "المعسكرات الصيفية" التي تدشنها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا في عموم المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، مؤكدة أنها تهدد مستقبل الوطن وأمن المنطقة.
 
جاء ذلك في بيان للوزارة وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، وحمل عنوان "نداء عاجل للمجتمع اليمني بشأن مخاطر المعسكرات الصيفية الحوثية".
 
واوضحت الوزارة أن ما يسمى "المراكز الصيفية" هي في الواقع معسكرات تدريب وتأهيل قتالي للشباب المغرر بهم، والذين يسهل تدجينهم فكريًا، خاصة وأغلبهم في سن المراهقة، ودون المستوى المطلوب من الوعي والتحصين الفكري المطلوب، ومن ثم إرسالهم إلى جبهات القتال، للزج بهم في معارك عبثية، لخدمة أجندات طائفية مشبوهة تخدم في محصلتها المشروع الصفوي الإيراني.
 
وأشار البيان، الى أن الكليات الخمس في شريعتنا الغراء تقتضي الحفاظ على (الدين والنفس والعقل والنسل والمال)، داعيا كل فئات المجتمع إلى تحمل مسؤوليته للتصدي والوقوف أمام جائحة "المعسكرات الصيفية الحوثية".
 
وأضاف أن تلك المعسكرات، "تمثل وباء فكريًا، وتلوثاً عقلياً، وخطرا آنيًا ومستقبليًا على النشء من أبنائنا وبناتنا، من خلال فكر طائفي صفوي، دخيل على منطقتنا، وثقافة خمينية مستوردة، لا علاقة لها بهويتنا الحضارية اليمنية".
 
وتابع: "شعبنا اليمني العظيم.. نهيب بكم اليوم جميعا في التصدي لخطر هذه الجائحة الهوجاء التي تنال من أبنائنا أمام أعيننا والتي تدمر الكليات الخمس... ولا تقتصر خطورتها على الهوية الدينية فقط بل على الهوية الوطنية الجامعة وعلى مستقبل الوطن كله وعلى أمن المنطقة برمتها".


 
وأواخر أبريل الماضي، دشنت مليشيا الحوثي الإرهابية، مراكزها الطائفية الصيفية للعام 1444هـ، في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لها، مستهدفة مليون ونصف طالب وطالبة، في 9 آلاف و100 مدرسة مفتوحة ومغلقة خصصتها لهذا الشأن.
 
وحذّرت منظمات حقوقية من خطورة التحاق الأطفال بتلك المراكز التي وصفتها بـ "القنابل الموقوتة"، وأهابت بالآباء والأمهات الحفاظ على فلذات أكبادهم بعدم التجاوب مع دعوات الالتحاق بتلك المراكز المشبوهة وعدم تسليم أطفالهم فريسة للانتهاكات لاسيما في المراكز المغلقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر