وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في مصر للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

[ الطلاب اليمنيون في مصر خلال وقفتهم الاحتجاجية ]

نظم طلاب اليمن المبتعثون للدراسة بجمهورية مصر العربية، الثلاثاء، وقفة احتجاجية، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لمدة عام كامل.

وأدان بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية التي نظمت بمقر السفارة بالقاهرة، بأشد العبارات ما أسماه بـ "الاستهتار المستمر والإهمال الممنهج من قبل وزارة التعليم العالي ووزارة المالية وأي جهة لديها يد في زيادة الأسى والجوع ومضاعفة معاناة الطلبة وتأخير مستحقاتهم لأكثر من عام كامل".

وطالب البيان، سرعة صرف خمسة أرباع متأخرة من الربع الثاني 2022 وحتى الربع الثاني 2023، وضمان صرفها بموعدها بداية أول شهر من كل ربع، وصرف قيمة بدل الكتب للست السنوات الماضية لموفدي الجامعات دفعة واحدة حيث إنها متراكمة وموقوفة بما يخالف القانون منذ العام 2017، وإعادة صرفها بانتظام.

كما دعا البيان إلى صرف بدل الطباعة وتذاكر السفر للخريجين وأسرهم وصرف ربع بدل تخرج لهم وفقاً للقانون، وصرف مستحقات الطلاب المنزلين وإعادتهم للكشوفات، واعتماد التمديد القانوني للطلبة في هذه الظروف، واعتماد طلبة الاستمراريات المنتظمين بدراستهم حالياً في بلد الابتعاث.

وشدد الطلاب على ضرورة إعادة أسماء مبتعثي الجامعات إلى كشوفات جامعاتهم بدلاً من كشوفات التعليم العالي كونهم مبتعثي جامعات بموجب قرارات الإيفاد، وتبني خطة لوضع حلول للموفدين على نفقتهم الخاصة، والبحث عن الفرص المناسبة لاعتماد مساعدتهم للتخفيف عنهم في هذه الظروف.

ودعا البيان لمعالجة وضع الطلاب اليمنيين الموفدين إلى السودان، بعد أن توقفت الدراسة هناك بسبب الأحداث الأخيرة.

كما دعا البيان، كافة الطلبة اليمنيين في الخارج إلى التصعيد والمطالبة بسرعة صرف المستحقات المتأخرة إنقاذاً لأنفسهم من المعاناة والألم؛ وحفاظا على مستقبلهم وسلامتهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر