وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في ماليزيا للمطالبة بـ"المستحقات" والرسوم الدراسية

[ وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في ماليزيا للمطالبة بالمستحقات والرسوم الدراسية ]

انطلقت صباح اليوم الأثنين، وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين المبتعثين في ماليزيا؛ للمطالبة بالمستحقات، والرسوم الدراسية المتأخرة، وذلك عقب دعوة الاتحاد العام جميع الطلاب إلى التوافد جماعات وأفراد إلى مبنى الملحقية الثقافية في العاصمة كوالالمبور.

وتعتبر هذه الوقفة، بحسب البيان الصادر عنها، أولى مراحل التصعيد المفتوح في سبيل الضغط على الجهات المختصة بسرعة الإلتزام بالوعود، وصرف الاستحقاقات المالية، ومعالجة القضايا المتراكمة. والتي تزامنت مع وقفات احتجاجية متفرقة في العديد من دول الأبتعاث بعد أن فاقت حدود الصبر والتحمل لدى الطلاب.

وطالب المحتجون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى بقية جهات الإبتعاث، بإنتظام وسرعة صرف المستحقات والأرباع الدراسية.

كما طالبوا سرعة صرف الرسوم الدراسية كاملة دون نقصان، والإلتزام بصرف جميع المستحقات والرسوم السابقة للطلاب المنزلين دون مصوغ قانوني، وكذا صرف تذاكر الخريجين أسوة بالدول المجاورة، إضافة إلى حل قضية طلاب الاستمرارية حل عادلا، دون شرط أو قيد، والإلتزام بمخرجات المحضر الموقع من قبل نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه نددّت الهيئة التنفيذية لإتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا، تملص الحكومة الإلتزام بصرف وانتظام كافة المستحقات والرسوم الدراسية. مشيرة إلى أن ما يحدث عبارة عن سياسة تفتقر للقانون، وتتفق على تدمير العملية التعليمية وامتهان الطلاب المبتعثين مع سابق الإصرار والترصد ؛ حيث نزعت منها روح الإنسانية. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر