مصدر طلابي: مئات الطلاب والمقيمين اليمنيين لا يزالون محاصرين في العاصمة السودانية الخرطوم

قال مسؤول في اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان، الاثنين، إن مئات الطلاب والأسر اليمنية لا يزالون محاصرين في العاصمة الخرطوم التي تشهد قتالاً لليوم العاشر على التوالي.
 
واتهم المسؤول الإعلامي في اتحاد الطلاب اليمنيين "أنس أنور الخضري"، السفارة اليمنية في السودان بخذلانهم وتركهم في الشوارع يواجهون مصيرهم بأنفسهم.
 
وقال في منشور على فيسبوك: إن "مئات الطلاب والأسر محاصرين في الخرطوم، 80 % من الجاليات الاخرى تم إجلائهم من قبل سفاراتهم من مدينة الخرطوم إلى مناطق آمنه، الا سفارتنا الغير موقرة".
 
وأشار إلى أن عدداً من الطلاب والأسر اليمنية يتواجدون في الأثناء في الشوارع للبحث عن وسيلة مواصلات للخروج من الخرطوم، موضحاً أن البقاء يوم إضافي في الخرطوم "كارثة".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية اليمنية، استكمالها كافة الترتيبات اللازمة لإجلاء عدد من رعاياها من السودان.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إنه تم "استكمال الترتيبات اللازمة لنقل عدد من أبناء الجالية اليمنية من مدينة الخرطوم السودانية، إلى ولاية بورتسودان استعداداً لإجلائهم واعادتهم إلى أرض الوطن".
 
وأوضح البيان، بأن عدد من قاموا بتسجيل اسماءهم على الرابط الإلكتروني المخصص لحصر الحالات بلغ 1350 مواطناً ومواطنة، مشيرة إلى وصول عدد من الطلاب والأسر بالفعل إلى ولاية بورتسودان.
 
وكانت الحكومة "شكلت لجنة طوارئ من وزارة الخارجية والسفارة بالتنسيق مع قيادة الجالية واتحاد الطلاب في السودان، لحصر اليمنيين المتواجدين هناك".
 
وبدأت السبت، عمليات إجلاء رعايا عدد من الدول العربية والأجنبية، مع تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط القصر الرئاسي وسط العاصمة الخرطوم، رغم هدنة إنسانية معلنة بين الطرفين لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر.
 
ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تشهد عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر