اليمن.. الحكومة تعلن اكتمال الترتيبات لتنفيذ عملية تبادل المحتجزين

[ اليمن.. الحكومة تعلن اكتمال الترتيبات لتنفيذ عملية تبادل المحتجزين ]

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، اكتمال الترتيبات لتنفيذ عملية تبادل المحتجزين بينها وبين مليشيا الحوثي، تنفيذا لاتفاق الـ 20 من مارس الماضي في سويسرا.
 
وقال "ماجد فضائل" وكيل وزارة حقوق الإنسان، وعضو الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين ومتحدثها الرسمي، "الحمدلله اكتملت كل الترتيبات وأصبح الكل جاهز لتنفيذ عملية التبادل المتفق عليها وفي وقتها المحدد".
 
وأضاف في تغريدة على تويتر، أن التأجيل لمدة ثلاثة أيام "كان من أجل استكمال الاجراءات والترتيبات والمقابلات وبعد أن اكتملت هذه الاجراءات فان التنفيذ سيبدأ بأذن الله بتاريخ 13 ابريل 2023م، بدل التاريخ السابق الذي كان مقرر بتاريخ 10 ابريل 2023م".
 
وأوضح أن أول يوم من عمليه التبادل ستكون "عبر رحلات طيران متبادلة للصليب الأحمر بين عدن صنعاء وصنعاء عدن، يتبعها في اليوم التالي رحلات طيران صنعاء الرياض وأبها صنعاء، وفي نفس الوقت المخا صنعاء وصنعاء المخا، وفي اليوم الثالث ستكون هناك رحلات متبادلة مأرب صنعاء وصنعاء مأرب".
 
وأشار "فضائل" إلى أن عمليه التبادل هذه ستتبعها عمليات تبادل أخرى في القريب حتى يتم الافراج وإطلاق سراح جميع المحتجزين والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل وتصفير كل المعتقلات والسجون.
 
وفي 20 مارس/آذار الماضي، اختتمت جولة مفاوضات في سويسرا بين الحكومة والحوثيين، بالاتفاق على خطة تنفيذية لإطلاق سراح 887 محتجزاً من الجانبين، وكان من المفترض أن تتم عملية التنفيذ في 11 من أبريل الموافق 20 رمضان الجاري وتستمر لثلاثة أيام وعبر سته مطارات، قبل أن يتم تأجيلها لثلاثة أيام بطلب من الصليب الأحمر لدواعٍ لوجستية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر