سلمه رسالة من العليمي.. "بن مبارك" يبحث مع نظيره المصري وضع آلية مناسبة لدخول وإقامة اليمنيين

بحث وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع نظيره المصري سامح شكري، الخميس، وضع آلية مناسبة لدخول وإقامة اليمنين في الأراضي المصرية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين في العاصمة المصرية القاهرة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وخلال اللقاء؛ سلم بن مبارك لشكري رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
وتطرق بن مبارك للإجراءات المعلن عنها مؤخرا بشأن تنظيم الدخول والإقامة في مصر وتأثير ذلك على المواطن اليمني، وبحث مع الوزير المصري الجهود الجارية بين السلطات في البلدين لوضع آلية مناسبة تلبي مطالب الطرفين.
 
ونوه وزير الخارجية اليمني، بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا دعم اليمن الكامل لمصر وأمنها القومي في مواجهة أية تحديات وفي مقدمتها أمنها المائي كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.
 
وكانت السلطات المصرية اتخذ مؤخرا، إجراءات جديدة بشأن تنظيم دخول وإقامة اليمنيين في أراضيها شملت تأشيرات مسبقة وتقارير طبية من مستشفيات مصرية، وقلصت فترة الإقامة من 6 أشهر إلى 3 شهور.
 
كما جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في اليمن وجهود إحياء عملية السلام ورؤية الحكومة لتحقيق سلام شامل مبني على المرجعيات الثلاث، واستمرار العدوان الحوثي والتصعيد العسكري في تعز ومارب وإدانة مجلس الأمن مؤخرا لذلك التصعيد.
 
من جانبه أكد وزير الخارجية المصري على متانة العلاقة بين البلدين ووقوف مصر إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، معربا عن استعداد مصر لتقديم ما هو ممكن للمساهمة في تحقيق السلام في اليمن.
 
كما أكد على أهمية التنسيق بين الجانبين بهذا الخصوص، مرحبا بانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين واستئناف جلسات الحوار الاستراتيجي بين وزارتي الخارجية في الأجل القريب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر