وزير الدفاع: خطتنا تعزيز قوة الجيش الوطني والحفاظ على تماسك الجبهات

[ اجتماع مجلس الوزراء - عدن - 3 أبريل 2023 ]

قال وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، الأحد، إن خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للنصف الأول من العام الجاري تتضمن تعزيز قوة الجيش الوطني والحفاظ على تماسك الجبهات.

جاء ذلك خلال اطلاعه مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الأحد، برئاسة معين عبدالملك رئيس المجلس، وفقا لوكالة سبأ.

حيث قدم الوزيرالداعري، تقرير عن نتائج الزيارات الميدانية التي نفذها مع رئيس هيئة الأركان وقائد قوة الدعم والاسناد بالتحالف، لعدد من جبهات القتال والمناطق والمحاور العسكرية في مأرب والمهرة وسقطرى والساحل الغربي.

وأشار إلى خطة وزارة الدفاع لتنسيق أعمال المحاور والجبهات في غرفة عمليات مشتركة موحدة على امتداد المناطق المحررة، إضافة الى الاحتياجات اللوجستية للحفاظ على الجاهزية العسكرية.

واطلع مجلس الوزراء على خطة الانفاق للموازنة العامة للدولة للنصف الأول من العام الجاري (يناير- يونيو 2023م)، بناءا على العرض المقدم من وزارة المالية.

وتضمنت الخطة المقدمة من وزارة المالية تشخيص للوضع المالي الراهن وتوقعات الفترة القادمة في ضوء التطورات والمخاطر المتوقعة مع بيان السياسات والمقترحات بالمعالجات الواجبة التنفيذ لتجاوز الصعوبات وتجنب المخاطر.

وأكد أن إعداد الخطة جاء تنفيذا لقرار مجلس القيادة الرئاسي بشان وضع المعالجات بما يتوائم مع التطورات للأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية، وبما يحافظ على استدامة المالية العامة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتلبية المتطلبات الحتمية.

وأشار الداعري إلى أن تلك الاجراءات تأتي في مقدمتها تعزيز قوة الجيش الوطني والحفاظ على تماسك الجبهات واستتباب الامن وكذا استمرار عمل وحدات الخدمة العامة في تقديم خدماتها للمواطنين في حدود الإمكانيات المتاحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر