الوفد العماني يختتم زيارة إلى صنعاء والحوثيين يتحدثون عن "نقاشات إيجابية" تمهد للسلام في اليمن

اختتم وفد من سلطنة عمان، الأحد، زيارة إلى صنعاء بعد إجراء مباحثات مع قيادة مليشيات الحوثي بشأن جهود إنهاء الأزمة في اليمن.
 
وقالت وسائل إعلام حوثية، إن "الوفد العماني غادر صنعاء برفقة رئيس فريق الحوثيين التفاوضي محمد عبد السلام بعد زيارة استمرت لأيام".
 
كما أفادت عن القيادي الحوثي قوله، إن "وفد المليشيات التفاوضي غادر إلى مسقط بعد إجراء نقاشات جادة وإيجابية مع الوفد العماني".
 
وأشار إلى أن النقاشات جرت حول الترتيبات الإنسانية التي تحقق للشعب اليمني الاستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل، على حد قوله.
 
من جانبه غرد مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام اليمني على تويتر قائلا "عودة الوفد العماني من صنعاء مع أخبار جيدة عن المشاورات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية".
 
ولفت إلى وجود تفاهمات بين الطرفين سيتم استكمالها في مسقط، متوقعا أن يعلن خارطة طريق لإنهاء الحرب في اليمن.
 
وكان الوفد العُماني قد وصل يوم الثلاثاء الماضي إلى صنعاء وعقد لقاءات مع قيادة جماعة الحوثيين بشأن جهود إنهاء الأزمة في اليمن.
 
وهذه الزيارة هي الثانية لوفد عماني إلى صنعاء خلال أقل من شهر، بعد زيارة مماثلة في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي تضمنت مباحثات وصفتها مليشيات الحوثي آنذاك بأنها مثمرة.
 
وأمس السبت أفادت مصادر دبلوماسية لـ"يمن شباب نت"، بأن المبعوث الأممي هانز غروندبرغ سيزور صنعاء نهاية الأسبوع الجاري، في إطار جهوده لاستئناف العملية السياسية المعلقة في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.
 
والمحت المصادر إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن على ما يبدو غير مطمئن كليا لإمكانية نجاح الجهود المغلقة التي تقوم بها سلطنة عمان للتوصل إلى حلول سياسية مستدامة.
 
ومن المقرر أن يقدم جرودنبرغ إحاطته الشهرية إلى مجلس الأمن الدولي غدا الإثنين، في ظل توقف ملحوظ لجهوده في العملية السياسية منذ قرابة ثلاثة أشهر، إلا من تحركات بسيطة بدأها مؤخرا.
 
ورجحت المصادر، أن يجدد مجلس الأمن، في جلسته المقررة غدا، دعمه للمبعوث في استئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، مع الترحيب بالجهود الأقليمية والتأكيد على أهمية تنسيقها وانسجامها وتكاملها مع جهود المبعوث الأممي.

المصدر: وكالات+ يمن شباب نت


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر