بعد توقف الخدمات الطبية..

محافظ تعز يوجه بتوفير كمية وقود عاجلة لمستشفى الثورة وتشكيل لجنة لمعالجة الأزمة

وجه محافظ تعز نبيل شمسان، مساء الأحد، بتوفير كمية عاجلة من الديزل لهيئة مستشفى الثورة العام وتشكيل لجنة لإجراء المراجعات والمعالجات الدائمة لعدم توقف الخدمات الطبية بسبب نقص المشتقات النفطية.  .
 
وأفاد مصدر بمكتب المحافظ في بلاغ صحفي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه بأن" التوجيهات شملت توفير كمية اسعافية بصورة عاجلة من موارد السلطة والحيلولة دون توقف الخدمات الطبية والعلاجية بالهيئة".
 
وبحسب المصدر، "شملت التوجيهات تشكيل لجنة مكونة من وكيلة المحافظة للشئون الصحية ووكيل المحافظة للشئون المالية والادارية ومدير مكتب المالية بالمحافظة لإجراء المراجعات المالية الشاملة للهيئة والوقوف على المسببات للوصول بالهيئة لهذه الأوضاع".
 
كما قضت التوجيهات "بوضع الحلول والمعالجات الدائمة التي تضمن عدم تكرار هذه الاشكالات التي تؤدي الى توقف الخدمات الطبية لبعض الأقسام والعيادات ومركز الكلى عن تقديم خدماتها العلاجية بشكل مستدام دون توقف".
 
في وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة هيئة مستشفى الثورة العام بمدينة تعز توقف الخدمات في المستشفى جراء نفاد مادة الديزل.
 
وقالت الهيئة في بيان لها إن "كل أقسام المستشفى خرجت عن الخدمة وباتت تغرق في الظلام الدامس بسبب نفاد مادة الديزل"، محذرة أن الخطر يهدد حياة المرضى في مركز الغسيل الكلوي والعناية المركزة والعمليات وبقية الأقسام الأخرى.
 
وكانت الهيئة أطلقت نداءً تحذيراً يوم الأحد الماضي، باحتمالية توقف أقسام المستشفى عن العمل في حال عدم تزويدهم بالديزل، غير أن الجهات الرسمية لم تُعر تلك التحذيرات أي اهتمام.
 
ويستهلك المستشفى ـ الأكبر على مستوى المحافظة ـ نحو 36 ألف لتر كحد أدنى من مادة الديزل خلال الشهر الواحد، حسب مصدر طبي في المستشفى تحدث لـ "يمن شباب نت" في وقت سابق.
 
ويستقبل المستشفى يوميًا مئات المرضى من مختلف مديريات المحافظة، بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.
 
ويعاني القطاع الصحي في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ ثماني سنوات، يُعاني من مشاكل عديدة أبرزها عدم توفر مخزون احتياطي من الوقود، وشحة المستلزمات الطبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر