موقع رصد بحري: الناقلة المستهدفة بميناء الضبة كانت تعتزم شحن النفط إلى الاتحاد الأوروبي

قال موقع "فليت مون" المختص بتتبع حركة السفن، إن ناقلة النفط "براتيكا" التي تعرضت لهجوم مُسيّر في سواحل اليمن بخليج عدن، قبالة ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، كانت تعترم شحن النفط إلى الاتحاد الأوروبي.
 
وأضاف في تقرير، أن ناقلة النفط أبحرت من سنغافورة في السادس عشر من الشهر الجاري، ووصلت ميناء الضبة النفطي أمس الاثنين، قبل أن تتعرض لهجوم من قبل طائرات بدون طيار، وتغادر سواحل اليمن لاحقا.
 
وأشار إلى أن السفينة كانت قادمة لتحميل النفط الخام، وليتم تسليم الكثير منه إلى الاتحاد الأوروبي.
 
ولفت إلى أن الناقلة غادرت المياه اليمنية بعد الهجوم، وشوهدت تبحر جنوبا بسرعة بطيئة، لكن الناقلة لم تتضرر، أو لا يوجد تقرير حتى الآن عن الأضرار.
 
وكانت وزارة النفط اليمنية أعلنت مساء الاثنين، عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية في تمام الساعة 4:23 مساء، على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية جديدة استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.
 
وفي وقت لاحق (الاثنين)، أعلنت ميلشيات الحوثي في بيان نشره متحدتها العسكري المدعو يحي سريع، تبنيها الهجوم على ميناء الضبة وقال، "إنهم نجحوا في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة على المغادرة".
 
وزعم البيان "أن السفينة كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط، ورفضت الاستجابة لتحذيراتهم".
 
وللمرة الرابعة تشن مليشيات الحوثي هجمات على موانئ تصدير النفط في محافظتي شبوة وحضرموت (شرق اليمن)، منذ انتهاء الهدنة في اليمن مطلع أكتوبر الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر