البيضاء.. مليشيات الحوثي تهرب سجينين متهمين بالقتل من السجن المركزي برداع

أقدمت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على تهريب سجينين متهمين بحوادث قتل من سجن رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن في واقعة هي الثانية خلال أسبوع.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن، قيادات في ميليشيات الحوثي قامت، أمس الأحد، بتهريب سجينين متهمين بقضايا قتل من السجن المركزي في مدينة رداعا، وهما "حسين شربة وعمر شربة".
 
وأضاف أن السجين حسين شربة، عليه حكم بالإعدام حيث وهو متهم بقضية قتل طفل يدعى رمزي صلاح الذهب في العام 2015م بعد عملية استدراج.
 
وأشار المصدر، إلى أن مدير أمن محافظة البيضاء المعين من قبل المليشيا المدعو أبو حسين العرجي، هو المسؤول الرئيسي عن تهريب السجينين.
 
وتعد هذه الحادثة الثانية خلال عشرة أيام، حيث اقتحمت عناصر من ميليشيات الحوثي تنتمي لقبيلة الريامي، سجن رداع المركزي، وقامت بتهريب سجين يدعى مسعد فيصل الريامي.
 
في السياق، ذكر المصدر أن عمليات تهريب السجناء جاءت نتيجة خلافات بين قيادات ميليشيات الحوثي حول قرارات تعيين مزدوجة لإدارة سجن رداع.
 
ولفت إلى أن الخلافات تدور بين المدير السابق عبدالكريم المطري، والذي لم يسلم ما بعهدته حتى الآن، وبين المدير الحالي أحمد صلاح الجهراني المعين من قبل مدير الأمن الحوثي، وكذلك المدير الثالث فارس المؤيد، المعين من قبل إدارة مصلحة السجون الحوثية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر