مصدر لـ"يمن شباب نت": توقف إنتاج النفط في حقول "جنة هنت" في شبوة شرق اليمن

أفاد مصدر في شركة بترومسيلة النفطية (حكومية)، الخميس، بتوقف الإنتاج في الحقول التابعة للشركة بمحافظة شبوة شرقي اليمن.
 
وقال المصدر- الذي طلب عدم الكشف عن هويته- لـ"يمن شباب نت"، إن "شركة بترومسيلة أوقفت عملياتها الانتاجية في حقل وادي جنة هنت في مديرية عسيلان شمالي غرب شبوة".
 
وأوضح أن الشركة أوقفت عملية الإنتاج والتصدير عبر الأنبوب الواصل إلى خزاناتها في منطقة النقعة التابعة لمحافظة حضرموت خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن توقف الإنتاج والتصدير يكلف الشركة خسائر فادحة.
 
وأضاف المصدر، أن الشركة أوقفت الانتاج بعد امتلاء خزانات النفط في ميناء النشيمة البترولي، وتوقف التصدير بعد استهداف ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران لمينائي للموانئ النفطية.
 
والجمعة الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية، تعرض ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت لهجومين إرهابيين من قبل مليشيات الحوثي بطائرتين مفخختين بعد يومين من تعرض ميناء النشيمة  البترولي في محافظة شبوة لهجوم مماثل.

وأمس الأربعاء، أدان مجلس الأمن الدولي بشدة، الهجمات الحوثية بالطائرات المسيرة على ميناء الضبة النفطي بحضرموت ووصفها بالإرهابية.
 
بدورها رحبت الحكومة اليمنية ببيان مجلس الأمن، وأكدت على الحاجة الملحة لردع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الايراني وأعمالها التي تهدد الأمن والسلم الاقليميين والدوليين.
 
كما شددت الحكومة في بيان صادر عن الخارجية، على ضرورة معاقبة منفذي ومخططي تلك الهجمات ودعم قرار الحكومة اليمنية بإدراج المليشيات الحوثية ضمن المنظمات والجماعات الإرهابية بما يضمن تخليها عن العنف والإرهاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر