الحكومة اليمنية ترحب ببيان مجلس الأمن وتشدد على ضرورة ردع مليشيا الحوثي ومعاقبتها

[ العلم الوطني ]

رحبت الجمهورية اليمنية، ببيان مجلس الأمن الصادر يوم أمس والذي أدان هجوم المليشيات الحوثية الإرهابية على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، مُشددة على ضرورة ردع مليشيا الحوثي ومعاقبتها جراء هجماتها الإرهابية.
 
وأكدت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، على الحاجة الملحة لردع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الايراني وأعمالها التي تهدد الأمن والسلم الاقليميين والدوليين.
 
وشدد البيان، على ضرورة معاقبة منفذي ومخططي تلك الهجمات ودعم قرار الحكومة اليمنية بإدراج المليشيات الحوثية ضمن المنظمات والجماعات الإرهابية بما يضمن تخليها عن العنف والإرهاب والعودة إلى العملية السياسية لتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي رقم 2216.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد أدان وبشدة، الأربعاء، الهجمات الإرهابية الحوثية بالطائرات المُسيّرة على ميناء الضبة النفطي بحضرموت.
 
واعتبر أعضاء المجلس تلك الهجمات تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن والأمن البحري بما في ذلك الحقوق والحريات الملاحية المنصوص عليها في القانون الدولي.
 
وقال أعضاء المجلس إن: "أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني، ودعوا ميليشيات الحوثي إلى الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني وإعطاء الأولوية للشعب اليمني".
 
وكرر أعضاء المجلس دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبرغ في جهوده نحو تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على أساس المرجعيات المتفق عليها.
 
والجمعة الماضية، استهدفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ميناء الضبّة بحضرموت، بطائرتين مسيّرتين، وذلك بعد أيام من استهدافها ميناء النشمة بمحافظة شبوة، في حادثة لاقت تنديدًا دوليًا واسعًا، دفع مجلس الدفاع الوطني إلى تصنيف المليشيا الحوثية جماعة إرهابية، وحذّر من التعامل معها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر