الرئيس العليمي يدعو الصليب الأحمر للكشف عن مصير السياسي "محمد قحطان"

[ السياسي محمد قحطان المختطف في سجون ميلشيات الحوثي ]

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، إلى الكشف عن مصير القيادي في حزب الإصلاح، محمد قحطان، المخفي قسرًا في سجون الحوثيين منذ ثمان سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء العليمي، بقصر معاشيق، مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر برئاسة مدير عمليات اللجنة مارتين شويب، ومعه رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كاثرينا ريتز، وفقا لوكالة سبأ.

وجرى خلال اللقاء مناقشة ملف الأسرى والمختطفين وضرورة الافراج عن جميع المحتجزين، والضغوط المطلوبة لدفع جماعة الحوثي على التعاطي الجاد مع هذا الملف الانساني، بما في ذلك الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان واطلاق سراحه الفوري مع رفاقه المشمولين بقرار مجلس الامن الدولي".

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بـ "دور اللجنة الدولية للصليب الاحمر في حماية ضحايا الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية، وتنسيق الجهود والانشطة الاغاثية، وتعزيز العمل بأحكام القانون الدولي الانساني والمواثيق والمعاهدات ذات الصلة".

ووضع الرئيس البعثة الدولية، امام الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المليشيات الارهابية لحقوق الانسان في المناطق الخاضعة لها بالقوة وفق وكالة سبأ الحكومية.

وأكد العليمي على اهمية تفعيل دور المنظمات الدولية، في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، وحماية الحقوق والحريات والتصدي للإجراءات الحوثية التعسفية بحق النساء، والقيود المفروضة على سفرهن، و حرية انتقال الافراد والسلع.

يذكر أن السياسي محمد قحطان لا يزال مخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ إبريل 2015م، وصدر بحقه قرار من مجلس الأمن بالإفراج عنه وعن وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وشقيق الرئيس هادي، وفيصل رجب. 

وفي الوقت الذي كشفت عن مصير المختطفين، الثلاثة، فيما لم تكشف مليشيا الحوثي أي معلومة بخصوص "قحطان" القيادي البارز في حزب الإصلاح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر