الجوف.. قبائل دهم تدعو لاجتماع وتؤكد عدم تعاملها مع قرارات الرئاسي في ظل استمرار احتجاز "العُكيمي"

دعت اللجنة التحضيرية لمطارح دهم، كافة قبائل بكيل لاجتماع قبلي غدا الأربعاء، للتأكيد على موقفها الرافض لقرار إقالة الشيخ أمين العُكيمي واستمرار تغييبه.
 
وأكدت اللجنة في بيان لها، رفضها القاطع التعامل مع أي قرار بتعيين محافظ جديد للجوف في ظل استمرار تغييب الشيخ أمين العكيمي.
 
وقالت اللجنة في بيانها، إن استقبال رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي للمحافظ الجديد لأداء اليمين الدستورية، فيما لايزال العكيمي مغيباً لأسباب يقف خلفها العليمي يعتبر خطوة معادية لأبناء المحافظة وتجاهل لتضحياتهم.
 
وأضافت: يُصر العليمي على "مزيد من تمزيق الصف الجمهوري..."، وحملته "ماقد يترتب على هذا السلوك المعادي للجوف".
 
ودعت اللجنة التحضيرية قبائل بكيل للاحتشاد في منطقة الريان يوم الأربعاء، الموافق 26 أكتوبر 2022.
 
ويوم الأحد الفائت، أدى حسين العجي العواضي، اليمين الدستورية أمام العليمي، بعد أسبوعين من قرار تعيينه محافظاً للجوف، خلفاً للشيخ أمين العكيمي.
 
وكان وجهاء وقبائل محافظة الجوف، بدأوا منتصف الشهر الجاري، نصب عددًا من الخيام والمطارح بالقرب من الحدود السعودية؛ للمطالبة بعودة المحافظ السابق وعضو مجلس النواب أمين العكيمي.

واتهمت قبائل الجوف المملكة العربية السعودية باحتجاز اللواء أمين العكيمي دون أي مبرر لعملية الاحتجاز، معتبرين احتجاز العكيمي تفريط من قبل القيادة اليمنية بمواقف رجال القبائل المناهضة للمشروع الإيراني في اليمن.

وكان العكيمي قد انتقد في مقابلة تلفزيونية أواخر العام الماضي، سياسة دول التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وجهلها بالواقع اليمني والتقصير في دعم الجيش والقبائل في مواجهة الحوثيين ودور ذلك في سقوط الجوف بيد الحوثيين.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر