الجوف.. مؤتمر قبائل بكيل يستنكر بشدة ما تعرض له رئيسه "العُكيمي" ويهدد بالتصعيد

استنكر مؤتمر بكيل العام، ما يتعرض له رئيسه ومحافظ محافظة الجوف السابق الشيخ أمين العكيمي، متوعداً بمواقف أكثر صرامة في قادم الأيام في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.
 
وأعلن المؤتمر في بيان وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، تضامنه مع رئيس مؤتمر بكيل العام الشيخ أمين العكيمي الذي قال إنه "قدم تضحيات كبيرة تخدم الوطن ليس على مستوى الجوف فقط بل على مستوى اليمن؛ مشيدا بكل أدواره البطولية الذي قدمها خلال تولية قيادة محافظة الجوف ومواقفة الشجاعة أمام الانقلاب الكهنوتي للمليشيا الحوثية منذ انقلابها على الشرعية في العام 2014م".
 
وأشار البيان إلى قيادة رئيس المجلس الشيخ أمين العكيمي لمعارك الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتحرير مساحات واسعة من المحافظة.
 
وأوضح أن الشيخ أمين العكيمي، لايزال ثابتا صامدا في مواقفه ومبادئه، مشدداً على أن "المرحلة بحاجة إلى مثل هذه الشخصيات الوطنية المشهود لها بالكفاءة والنزاهة".
 
وعدّد البيان مواقف الشيخ العكيمي الجمهورية والوحدوية ومساهماته الوطنية في حل النزاعات وإصلاح ذات البين ودوره في ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية
 
واستنكر "مؤتمر بكيل العام" بشده عملية الإقصاء الممنهجة للشخصيات الوطنية، ودعا في ختام بيانه كل الأحرار للتضامن مع الشيخ أمين العكيمي، مهدداً بأنه "اذا لم تستجاب مطالبنا فسيكون هناك اجتماع لكل مشايخ بكيل ويحدد له الزمان والمكان وفي الفترة القادمة ويكون لهم موقف أكثر صرامة من البيانات".
 
وكان وجهاء وقبائل محافظة الجوف، بدأوا السبت الماضي، نصب عددًا من الخيام والمطارح بالقرب من الحدود السعودية؛ للمطالبة بعودة المحافظ السابق وعضو مجلس النواب أمين العكيمي.
 
يشار إلى أن رئيس مجلس القيادة قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي قضى بتعيين اللواء حسين العجي العواضي محافظا للجوف خلفا للواء أمين العكيمي، والمحتجز لدى السعودية منذ أكثر من عام.
 
واتهمت قبائل الجوف، المعتصمين، المملكة العربية السعودية باحتجاز اللواء أمين العكيمي دون أي مبرر لعملية الاحتجاز، معتبرين احتجاز العكيمي تفريط من قبل القيادة اليمنية بمواقف رجال القبائل المناهضة للمشروع الإيراني في اليمن.
 
وكان العكيمي قد انتقد في مقابلة تلفزيونية أواخر العام الماضي، سياسة دول التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وجهلها بالواقع اليمني والتقصير في دعم الجيش والقبائل في مواجهة الحوثيين ودور ذلك في سقوط الجوف بيد الحوثيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر