"نتمنى إيقاف صدقة الحل السياسي".. البركاني محذرا الخليج: إيران تتخذ اليمن بوابة عبور إلى دولكم

حذر رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني، الإثنين، قادة الخليج من أن إيران في طريقها إلى دولهم بسبب طريقة تعاطيهم مع قضية بلاده.
 
وقال البركاني في بيان له على صفحته بالفيسبوك،: "بيان مجلس التعاون الخليجي الداعي لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن والبيانات الخليجية المشابهة تتصدق على اليمن بحل سياسي هي تعلم أن الحوثي أبعد مايكون عن الحل".
 
وأضاف، "هي تعلم (دول الخليج) أن اليمن بوابة عبور لإيران لتصل إليهم، نتمنى عليهم إيقاف صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه".
 
وتابع البركاني، "نأمل من الإخوة في الخليج ألا يحولونا إلى قضية إنسانية يستجدى لها الحل أمام عدو لا يوجد لديه للسلم مكان وليس في حسبانه".
 
وأكد رئيس البرلمان اليمني، أن "ما يدعو إليه الأصدقاء في الغرب من سلام أو يروج له المبعوث الدولي (هانس غروندبرغ) هو ملهاة ومجرد إسقاط واجب".
 


وأمس الأحد، قالت الأمانة العامة لمجلس التعاون إن الأمين العام نايف الحجرف، أكد خلال لقائه مع المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي، على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن.

يأتي ذلك في وقت تضغط فيه الأمم المتحدة والخليج على الحكومة اليمنية الشرعية لتقديم التنازلات لمليشيات الحوثي بمزاعم إنهاء الأزمة والتوصل لحل سياسي، في وقت ترفض المليشيات التعاطي مع تلك الدعوات.
 
وكانت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، قد شنت الجمعة الماضي، هجومين بطائرتين مفخختين على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرقي البلاد، بعدما رفضت تمديد الهدنة التي بدأت مطلع أبريل الماضي.

والسبت، حذر المجلس الدفاع الوطني خلال اجتماع له، من أن هذا التصعيد الإرهابي، من شأنه اعفاء الحكومة اليمنية من كافة الالتزامات التي تنصلت عنها المليشيات الحوثية، بما فيها اتفاق ستوكهولم وعناصر الهدنة الإنسانية المنهارة.
 
كما أصدر المجلس قرارا بتصنيف ميليشيات الحوثي "منظمة إرهابية"، وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.
 
وحذر القرار الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو التسهيلات أو اي شكل من اشكال التعاون والتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة تجاههم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر