الحضرمي يطالب بموقف أمريكي قوي مع الحكومة الشرعية ضد مليشيات الحوثي

دعا سفير اليمن لدى واشنطن محمد الحضرمي، الجمعة، إلى دعم مجلس القيادة الرئاسي لتحقيق السلام في اليمن، مؤكدا أن المليشيات الحوثية هي من بدأت الحرب في اليمن.
 
جاء ذلك في ندوة نظمتها السفارة بالكونغرس الأمريكي مع ممثل بمجلسي الشيوخ والنواب، حيث استعرض الحضرمي أخر المستجدات على الساحة اليمنية، واستمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقال الحضرمي، إن الانقلاب الحوثي الغاشم على اليمن وعلى المرحلة الانتقالية هو السبب الرئيسي في الأزمة الإنسانية الأكبر في العالم.
 
وقدم نبذه تاريخية عن المرحلة الانتقالية ومؤتمر الحوار الوطني الذي جمع ممثلين عن كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيين، مشيراً الى أن الحوثيين انقلبوا على هذه العملية الديمقراطية بقوة السلاح وبالدعم الإيراني السافر.
 
وأضاف، "بالنظر الى الأوضاع المأساوية في بلادنا فإنه من الضروري أن يكون لبلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية موقف قوي مع الشرعية ومع التحالف وضد الانقلاب الذي يريد أن يفرض حكمه بسلطة السلاح".
 
ولفت إلى أن المليشيات الحوثية تسعي الى فرض خرافة الحق الالهي في الحكم على اليمنيين، وأن مثل هذه الممارسات لن يقبلها اليمنيون.
 
وأكد السفير الحضرمي، أن الحكومة اليمنية سعت جاهدة للمحافظة على الهدنة الانسانية، ووافقت على تمديدها مرتين، وتعاملت بكل إيجابية مع كافة الجهود الأممية للسلام.
 
وأشار إلى أن الحوثيين قابلوا كل ذلك بالتعنت والتصعيد بما في ذلك رفض تمديد الهدنة وتهديد الملاحة الدولية والمنشآت الوطنية النفطية ودول الجوار.
 
وشدد على ضرورة دعم الجهود الدولية للحد من تهريب الإسلحة الإيرانية والخبرات العسكرية من قبل حزب الله والحرس الثوري والنظام الإيراني إلى اليمن.
 
كما أكد أن دعم خفر السواحل اليمنية وحرس الحدود سيسهم اسهاماً كبيراً في إنهاء الأزمة اليمنية والحد من التدخلات الإيرانية السافرة في اليمن.
 
وعبر عن تثمين الشعب اليمني والحكومة اليمنية للتعاطف الكبير الذي يتلقاه من قبل الكونغرس الأمريكي والذي يترجم بالدعم السخي للعمل الاغاثي حيث وصل الى مليار دولار خلال العام الحالي فقط.
 
ونوه الى أن بعض مشاريع القرارات في الشأن اليمني في الكونغرس والتي يتم طرحها من قبل بعض الأعضاء تشجع المليشيات الحوثية على الاستمرار في حربها على اليمنيين وأنها بصيغتها الحالية ستعيق جهود السلام الأممية.
 
وأكد الحضرمي على أهمية انشاء مجموعة أصدقاء اليمن في الكونغرس الأمريكي تتولى قضايا الملف اليمني من المنظور اليمني البحت في هذا الصرح التشريعي العريق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر