عدن.. إيقاف خدمة شركة "YOU" للاتصالات بعد ساعات من استئنافها

[ عدن.. نيابة الأموال العامة تفرض الحجز التحفظي على أصول شركةYOU للاتصالات ]

أكد سكان محليون توقف خدمة الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات (يو) مساء يوم الاثنين في مدينة عدن (جنوب اليمن)، بعد ساعات قليلة من عودتها إثر انقطاع دام ثلاثة أشهر.
 
وقال وزيران بالحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا في عدن، لوكالة "رويترز" يوم الاثنين، "إن إعادة تشغيل الخدمة تم دون علم الحكومة خاصة أن القضية مازالت منظورة بمحكمة الاستئناف، ولهذا تم الاعتراض ووقف خدمة شركة الاتصالات العُمانية مرة أخرى".
 
من جهته قال مسؤول رفيع في الشركة اليمنية العُمانية في عدن لـ "رويترز" إن "الشركة أجرت عملية صيانة لأجهزتها المتوقفة منذ ثلاثة أشهر، وأعيد تشغيل الشبكة لتجربتها لكن الشركة أوقفت الخدمة مرة أخرى بعد أقل من ثلاث ساعات من عودتها".
 
وأكد أن قيادة الشركة تنتظر توجيهات من المجلس الرئاسي اليمني لإعادة الخدمة في عدن في أقرب وقت ممكن.
 
جدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت توقف خدماتها في العاصمة المؤقتة عدن نهاية يونيو الماضي، بعدما فرضت نيابة الأموال العامة بعدن حجزًا تحفظيًا على أصول الشركة
 
يشار إلى أنه في منتصف يناير/ كانون ثاني مطلع العام الجاري، أعلن مسؤول بشركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية، اعتماد علامة تجارية جديدة بدلاً من علامة "إم.تي.إن" (MTN) للهاتف المحمول في اليمن، بعد استحواذها على معظم أسهم "إم.تي.إن".
 
وكانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية أعلنت في 22 نوفمبر2021م استحواذها على 97.8% من أسهم "إم.تي.إن" للهاتف المحمول في اليمن، بعد أيام من إعلان المجموعة الجنوب أفريقية انسحابها.
 
ورفضت وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أواخر نوفمبر الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها "إم.تي.إن" لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى.
 
وقالت الحكومة حينها إنها، "ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".
 
المصدر: وكالات + يمن شباب نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر