عدن.. مليشيا الانتقالي تقتحم شركة You للاتصالات بعد ساعات من تشغيلها 

[ شركة يو للإتصالات بعد إغلاقها في عدن ]

اقتحمت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، اليوم الإثنين، مقر شركة You للاتصالات، وسط مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات تابعة للانتقالي قامت باقتحام مقر الشركة الكائن في فندق المعلا بلازا، وانقطاع الخدمة، وذلك بعد ساعات من تشغيلها حسب سكان محليون.

وكانت مليشيا الانتقالي قد قامت بإغلاق شركة You للاتصالات، قبل نحو ثلاثة أشهر.

كما فرضت نيابة الأموال العامة بعدن حجزًا تحفظيًا على أصول شركة YOU للاتصالات قبل نحو نهاية يونيو الماضي.

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت توقف خدماتها في العاصمة المؤقتة عدن نهاية يونيو الماضي.

يشار إلى أنه في منتصف يناير/ كانون ثاني مطلع العام الجاري، أعلن مسؤول بشركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية، اعتماد علامة تجارية جديدة بدلاً من علامة "إم.تي.إن" (MTN) للهاتف المحمول في اليمن، بعد استحواذها على معظم أسهم "إم.تي.إن".
 
وكانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية أعلنت في 22 نوفمبر2021م استحواذها على 97.8% من أسهم "إم.تي.إن" للهاتف المحمول في اليمن، بعد أيام من إعلان المجموعة الجنوب أفريقية انسحابها.
 
ورفضت وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أواخر نوفمبر الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها "إم.تي.إن" لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى.

وقالت الحكومة حينها إنها، "ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر