العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

[ الرئيس رشاد العليمي ]

غادر، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، السبت، مدينة نيويورك، الى العاصمة السعودية الرياض، في طريق عودته الى عدن، بعد مشاركته في مناقشات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي لقاءات ثنائية، ونقاشات مفتوحة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، شملت سياسيين ودبلوماسيين امريكيين وباحثين وفاعلين اقليميين ودوليين، فضلا عن لقاء حميمي بقيادات وممثلين عن الجالية اليمنية في مدينة نيويورك. وفقا لوكالة سبأ

وكان الرئيس العليمي قد غادر منتصف شهر أغسطس الماضي العاصمة المؤقتة عدن؛ بعد الخلاف الذي نشب بين أعضاء المجلس على خلفية سيطرة مليشيات مسلحة مدعومة اماراتيا على مدينة عتق بشبوة.

يشار إلى أن العليمي كان قد اعترف يوم الجمعة الماضية، بوجود خلافات بين أعضاء المجلس، مؤكدا حرصه على استمرار العمل وفق المشتركات والتوافق.

وغادر العليمي عدن متوجها الى الإمارات في زيارة قالت وكالة سبأ حينها، إنها غير رسمية، وذلك في ظل الغموض الذي يحيط بالمجلس عقب اعتكاف رئيسه رشاد العليمي في الرياض ومغادرة بقية أعضاء المجلس العاصمة المؤقتة عدن باستثناء عيدروس الزبيدي، في ظل حديث عن خلافات وتباينات بين الأعضاء.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر عن فشل محاولات العليمي في إقناع المسؤولين في السعودية والإمارات بالتدخل والضغط على أعضاء المجلس من أجل تقديم تنازلات لحل الخلافات وتمكين المجلس من الالتئام مجدداً في عدن.

هذا وكانت مصادر قد توقعت عودة مجلس القيادة للاجتماع في العاصمة السعودية الرياض خلال الأسبوع الجاري.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر