صنعاء.. اعتصام مفتوح في ميدان السبعين للمطالبة بالقصاص من قتلة القاضي "حمران"

واصل المئات الاعتصام في ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء، للمطالبة بالقصاص من قتلة عضو المحكمة العليا بصنعاء القاضي محمد حمران والمحرضين عليه.
 
وقالت مصادر "يمن شباب نت"، إن المئات من الوجاهات الاجتماعية والمشايخ والقضاة والمحامين وجمع من المواطنين من أبناء المناطق الوسطى أعلنوا عن اعتصام مفتوح في ميدان السبعين حتى تنفيذ جميع مطالبهم.
 
ويطالب المعتصمون بإلقاء القبض على من تبقى من قتلة القاضي محمد حمران، والقبض على المحرضين عليه والموجهين بقتله ومحاكمتهم، وإشراك فريق قانوني يمثل الاعتصام في عمليات التحقيق، وفق بيان لشيخ مشايخ المناطق الوسطى "نصر الشاهري" نشره على حسابه في "الفيسبوك".
 
كما يطالب المعتصمون بتحويل القضية بعد استكمال التحقيق إلى المحكمة الجزائية المتخصصة ومحاكمة الجناة بصورة فورية ومستعجلة.
 
وفي وقت سابق دعا نادي القضاة إلى تعليق مؤقت للعمل في كل نيابات ومحاكم الجمهورية ابتداءً من غدٍ السبت احتجاجاً على اختطاف وتصفية القاضي "حمران".
 
والقاضي المغدور به "حمران" أحد أبناء مديرية السدة بمحافظة إب (وسط البلاد)، وعضو المحكمة العليا بصنعاء، وأعدم مساء الأربعاء من قبل مسلحين يعتقد أنهم يتبعون قياديا حوثيا؛ بعد 18 ساعة من اختطافه من منزله في حي الأصبحي بصنعاء، على خلفية صراع بين قيادات حوثية على أراضي وعقارات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر