"امتداد لمسلسل استهداف الجهاز القضائي"..

الحكومة اليمنية تدين جريمة إعدام القاضي "حمران" على يد عصابة حوثية

أدانت الحكومة اليمنية، الخميس، تصفية قاضٍ في المحكمة العليا بصنعاء على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، في تغريدة على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اختطفته من أمام منزله في العاصمة صنعاء".
 
وأوضح الإرياني أن عملية الاختطاف والقتل تمت "بعد تحريض ممنهج ضده من وسائل اعلام تابعة للمليشيات، وسلسلة هجمات استهدفت عدد من القضاة".
 
واعتبر الوزير اليمني، "هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل الاستهداف الممنهج للجهاز القضائي وكوادره التي لا تنفذ توجيهات المليشيا الحوثية حرفيا، ومساعيها لإحكام سيطرتها على القضاء واستخدامه أداة للتغطية على جرائمها وشرعنة ممارساتها من نهب للأراضي والعقارات، وتصفية حساباتها السياسية".
 
وطالب الإرياني المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية على قيادات مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استهدافها الممنهج للجهاز القضائي، ومحاولاتها الاستحواذ عليه، وعدم استخدامه القضاء أداة لتبييض جرائمها وانتهاكاتها، وتصفية حساباتها السياسية مع معارضيها.
 
وكانت عصابة تتبع قيادي نافذ في مليشيا الحوثي قد أقدمت مساء أمس على إعدام عضو المحكمة العليا بصنعاء القاضي محمد حمران، بعد 18 ساعة من اختطافه وذلك على خلفية صراع بين قيادات حوثية على أراضي وعقارات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر