العفو الدولية تطالب الحوثيين بمنح الصحفي "المنصوري" إمكانية تلقي الرعاية الطبية فورا

طالبت منظمة العفو الدولية، الخميس، مليشيات الحوثي بمنح الصحفي المختطف لديها توفيق المنصوري إمكانية تلقي الرعاية الطبية فورا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية.
 
وقالت المنظمة عبر حسابها بتويتر، إن "سلطات الأمر الواقع الحوثية تحرم توفيق المنصوري، أحد الصحفيين الأربعة المحتجزين منذ عام 2015 والمحكوم عليهم بالإعدام، من تلقي العلاج الطبي العاجل على الرغم من وضعه الصحي الحرج".
 
وأضافت، "وقد عانى منذ احتجازه، وبسبب ظروف الاحتجاز المزرية، من أمراض مزمنة، بما فيها السكري، والفشل الكلوي، ومشاكل في القلب".
 
وشددت منظمة العفو الدولية، على أنه "ما كان ينبغي أن يُحتجز توفيق المنصوري أصلًا، ناهيك عن الحكم عليه بالإعدام".
 
وتابعت: "وريثما يتم الإفراج عنه، وهو أمر طال انتظاره، نطالب بمنحه فورًا إمكانية تلقي الرعاية الطبية وإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الصحفيين الأربعة فورًا وإطلاق سراحهم من دون مماطلة".
 
والأربعاء، قالت عائلة الصحفي المنصوري، إنه "دخل في وضع صحي حرج للغاية؛ بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية، في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء"، محملة زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي، مسؤولية حياة نجلها.

وذكرت في بلاغ أن المعلومات المؤكدة تفيد أن "حياة ولدنا توفيق في خطر، ويحتاج نقل عاجل للمستشفى وهو ما يرفضه الحوثيون منذ أشهر".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر