مركز حقوقي يدين استهداف الحوثيين حياً سكنياً بتعز وسقوط عشرات الضحايا 

[ إدانات مستمرة لاستهداف مليشيا الحوثي الأطفال في تعز ]

أدان، المركز الإنساني للحقوق والتنمية (HCRD)، يوم السبت، استهداف الحوثيين حيًا سكنيًا بقذيفة راح ضحيتها إصابة 12 طفلًا بمنطقة الروضة، وسط مدينة تعز، جنوب غرب اليمن. 

ونقل المركز عن مصادر أمنية وشهود عيان قولهم، إن القذيفة التي خلّفت الضحايا من الأطفال؛ نتيجة استهداف جماعة الحوثي للحي من مناطق تمركزها، شرق المدينة. 

وأعرب المركز عن قلقه الشديد إزاء استمرار جماعة الحوثي باستهداف الأحياء السكنية والأعيان المدنية، ومناطق خالية وبعيدة من الأهداف العسكرية بما يتنافى مع القوانين والأعراف الدولية، ومبادئ القانون الدولي الإنساني. 

كما أعرب عن قلقه من تزامن الاستهداف  مع دعوى السلام التي تنشدها الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص إلى اليمن  والمبعوث الأمريكي، وتبّني تمديد الهدنة التي لم تكن سوى مسرحًا لسفك الدماء، وزيادة أعمال القتل التي يتعرض لها المدنيين والنساء والأطفال في أحياء متفرقة من المدينة. 

وأدان المركز هذه الجرائم التي وصفها بـ"البشعة في حق الأطفال الأبرياء وترويع المدنيين الأمنيين".

ودعا المركز الجمعية العمومية لهيئة الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص إلى اليمن ومجلس حقوق الإنسان، ومجلس الأمن وكل المنظمات الدولية المعنية بالحق الإنساني العمل على وقف نزيف الدماء في أوساط المدنيين بمدينة تعز المحاصرة من قبل الجماعة منذ سنوات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر