الحكومة تطالب الأمم المتحدة بـ "إدانة صريحة" للمجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بتعز

دعت الحكومة اليمنية، مساء السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإدانة واضحة وصريحة للمجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بتعز، جنوب غربي البلاد.
 
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".
 
وقال الإرياني، إن "مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران استهدفت حي زيد الموشكي السكني بتعز بعدد من قذائف الهاون، من مواقع تمركزها في معسكر الامن المركزي ما أدى إلى إصابة 11 جميعهم من الأطفال، بجروح متفاوتة".
 
وأشار إلى أن المليشيا ارتكبت هذه الجريمة النكراء في ظل سريان الهدنة الأممية، ووجود وفد تابع للأمم المتحدة في المدينة لمراقبة الالتزام بها.
 
واعتبر الوزير، أن ذلك "يؤكد تحدي مليشيا الحوثي للمجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالدعوات والجهود الدولية التي تبذل للتهدئة وتخفيف المعاناة الانسانية، ووضع حد لمعاناة المدنيين".
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت وإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة.
 
كما طالب بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهداف المدنيين في تعز وغيرها من المحافظات، ورفع الحصار فورا عن المدينة.
 
وكانت شرطة تعز قالت في بيان لها، إن "مليشيات الحوثي الإرهابية شنت مساء اليوم قصفا بربريا ووحشيا على حي زيد الموشكي المكتظ بالسكان وسط مدينة تعز بعدد من قذائف الهاون، ما أدى إلى إصابة 11 طفلا بإصابات بليغة ومتوسطة".
 
وتزامن القصف الحوثي على الأحياء السكنية بتعز، مع زيارة المستشار العسكري للمبعوث الأممي العميد أنطوني هايوارد إلى تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في ظل الحصار الذي تفرضه المليشيا على المدينة منذ 8 أعوام.
 
ودعا ناشطون، المسؤول الأممي المتواجد في مدينة تعز إلى زيارة مستشفى الروضة لزيارة الأطفال الذين أصيبوا جراء القصف الذي شنته مليشيات الحوثي على الحي السكني.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر