بالتزامن مع زيارة مسؤول أممي.. إصابة 11 طفلا في قصف شنته عصابة الحوثي على حي سكني بتعز

أُصيب 11 طفلا يمنيا، مساء السبت، في قصف شنته عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على حي سكني بمدينة تعز جنوب غربي اليمن.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن "مليشيات الحوثي المدعومة من إيران قصفت بعدد من القذائف حي زيد الموشكي بمنطقة الروضة شمال شرقي مدينة تعز".
 
وذكر المصدر أن القصف الحوثي أسفر عن إصابة 11 طفلا بجروح بعضها خطيرة، لافتا إلى أن الأطفال كانوا يلعبون جوار مدرسة باكثير.

بدورها قالت شرطة تعز في بيان لها، إن "مليشيات الحوثي الإرهابية شنت مساء اليوم قصفا بربريا ووحشيا على حي زيد الموشكي المكتظ بالسكان وسط مدينة تعز بعدد من قذائف الهاون".
 
وأضافت، أن "القصف الحوثي أدى إلى إصابة 11 طفلا كلهم دون سنِّ العاشرة، بإصابات بليغة ومتوسطة".
 
ووصف البيان الحادثة بأنها "جريمة مروعة وآثمة، ارتكبت في خرق واضح للهدنة وتحدٍ صريح لكل المعاهدات والمواثيق المحلية والدولية".

وتزامنت المجزرة الحوثية بحق الأطفال، مع زيارة المستشار العسكري للمبعوث الأممي العميد أنطوني هايوارد إلى تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في ظل الحصار الذي تفرضه المليشيا على المدينة منذ 8 أعوام.

إلى ذلك دعا أهالي الأطفال الضحايا إلى تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام مقر إقامة المستشار العسكري للمبعوث الأممي بفندق تاج شمسان وسط مدينة تعز.

ودعا ناشطون، المسؤول الأممي المتواجد في مدينة تعز إلى زيارة مستشفى الروضة لزيارة الأطفال الذين أصيبوا جراء القصف الذي شنته مليشيات الحوثي على الحي السكني.





  
ومنذ بدء سريان الهدنة الأممية في 2 أبريل الماضي تتعرض الأحياء السكنية في تعز للقصف من قبل مليشيات الحوثي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بينهم أطفال ونساء، فيما تواصل المليشيات عمليات القنص مستهدفة المدنيين.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر