العليمي يدعو المكونات الوطنية إلى تعزيز الجبهة الداخلية والالتفاف حول هدف استعادة الدولة

[ الرئيس رشاد العليمي ]

دعا رئيس مجلس القيادي الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، المكونات السياسية الوطنية للاستفادة من وحدة الموقف الدولي والعربي نحو القضية اليمنية والالتفاف حول هدف استعادة الدولة وهزيمة المشروع الإيراني.
 
جاء ذلك في تغريدات له نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، للتعليق على نتائج قمم جدة للأمن والتنمية.
 
وأشاد الرئيس العليمي باهتمام الملوك والرؤساء والأمراء المشاركين في تلك القمم، بالقضية اليمنية، وقال إن ذلك "يعكس وحدة الموقف العربي والدولي لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة لبلادنا ودول المنطقة، وتأمين خطوط الملاحة الدولية".
 
وأضاف: "يمثل هذا الاهتمام بقضيتنا العادلة، بما في ذلك تأكيد تلك القمم على المرجعيات الوطنية والدولية للحل الشامل، اختبارا حقيقيا للمكونات السياسية اليمنية من أجل التقاط اللحظة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة، وتعزيز جبهتنا الداخلية كأولوية قصوى في مواجهة المطامع الايرانية المدمرة".
 
وبارك الرئيس العليمي للمملكة العربية السعودية النجاح في تنظيم هذه القمم التي وصفها بالتاريخية والتي انعقدت يوم السبت الماضي، بمشاركة الرئيس الامريكي جو بايدن وقادة دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل الاردني والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي.
 
ودعا البيان الختامي لقمة جدة للأمن والتنمية، السبت، جميع الأطراف اليمنية إلى اغتنام الفرصة والبدء الفوري في المفاوضات المباشرة، وأكد على أهمية استمرار الدعم الاقتصادي للشعب اليمني.
 
ورحب قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق والولايات المتحدة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، بالهدنة في اليمن، وبتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.
 
 كما عبر القادة عن أملهم في التوصل إلى حل سياسي وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ومنها قرار مجلس الأمن 2216.
 

وقال البيان، "أكد القادة إدانتهم القوية للهجمات الإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية ومنشآت الطاقة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وضد السفن التجارية المبحرة في ممرات التجارة الدولية الحيوية في مضيق هرمز وباب المندب، وشددوا على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومنها قرار مجلس الأمن 2624".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر