الرئيس العليمي يصل جدة لإجراء مباحثات رفيعة على هامش القمة العربية الأميركية

وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الخميس، الى المملكة العربية السعودية في زيارة يجري خلالها محادثات رفيعة حول مسار السلام في اليمن، والتحديات الأمنية المشتركة.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن المحادثات على هامش أعمال القمة العربية الأميركية التي تستضيفها مدينة جدة السبت المقبل، بحضور الرئيس الأميركي، وقادة دول مجلس التعاون، ومصر، والأردن.
 
وتتضمن زيارة الرئيس، نقاشات هامة محورها الاوضاع اليمنية، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، للوفاء بالتزاماتها وفقا لاتفاق الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والاقليمية والقرارات الدولية ذات الصلة.
 
وسيعرض الرئيس الموقف الرسمي من مبادرات السلام، والجهود المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني للتعاطي الجاد مع الفرص السانحة لإحياء العملية السياسية في اليمن، وإنهاء المعاناة الانسانية الأسوأ في العالم.
 
كما تتطلع مباحثات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى تعزيز الموقف الدولي الموحد إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، فضلا عن استعادة زخم الدعم الأميركي والدولي لجهود مكافحة الإرهاب، وتأمين خطوط الملاحة البحرية، وفق الوكالة.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن غدا الجمعة إلى السعودية ويجري محادثات في جدة مع زعماء قادة مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر