اليمن.. المجلس الرئاسي يشدد على ضرورة الرفع العاجل للحصار الحوثي على تعز

شدد مجلس القيادة الرئاسي باليمن، السبت، على ضرورة الرفع العاجل للحصار الحوثي على مدينة تعز وكافة المدن اليمنية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، وحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح والدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي ،وعبدالرحمن المحرمي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وناقش الاجتماع، المواضيع المدرجة في جدول أعماله في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، واتخذ عدد من القرارات تجاه المواضيع إزاء عدد من القضايا الراهنة في الساحة الوطنية.
 
وأكد مجلس القيادة الرئاسي، دعمه للجهود الأممية الرامية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في سبيل إحلال السلام، وإنهاء معاناة اليمنيين، مجدداً تمسكه بالهدنة الإنسانية.
 
وتدخل الهدنة الإنسانية، اليوم السبت، أسبوعها الرابع، وسط تحركات مكثفة تقودها الأمم المتحدة وسلطنة عمان لتوطيد وقف إطلاق النار، والشروع في تنفيذ خطوات جديدة لبناء الثقة بين أطراف الصراع، بما يقود إلى عملية سلام شامل.
 
وفي وقت سابق اليوم أكد مصدر أممي لصحيفة "العربي الجديد" إحراز تقدم في قضية فتح معابر تعز، ومن المتوقع أن تتفق جماعة الحوثيين والقوات الحكومية على فتح أحد المعابر الواقعة شماليّ المدينة خلال اليومين المقبلين.
 
وقال المصدر إن "الأمم المتحدة تطمح إلى الانتقال إلى خطوات جديدة خلال الأيام المقبلة، وخصوصاً في ما يتعلق بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ومعالجة الانقسام الاقتصادي".
 
كما أفادت الصحيفة عن مصادر مطلعة، قولها إن الوفد العماني (الذي يزور صنعاء)، يسعى لإقناع قيادة جماعة الحوثيين بتنفيذ خطوات جديدة لبناء الثقة، وعلى رأس ذلك إطلاق الأسرى والمعتقلين بشكل كامل، ثم الانتقال إلى الملفات الاقتصادية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر