في أول اجتماع له بعدن.. مجلس القيادة الرئاسي يناقش أولويات المرحلة المقبلة

عقد مجلس القيادة الرئاسي، الأربعاء، أول اجتماع له في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، وحضور أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي وسلطان العرادة وطارق صالح وعبدالرحمن المحرمي والدكتورعبدالله العليمي وعثمان مجلي وفرج البحسني.
 
ووفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن الاجتماع ناقش أولويات المرحلة المقبلة، وترجمة التعهدات التي أطلقها رئيس مجلس القيادة في كلمته الأولى التي ألقاها عقب أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، سواء فيما يتعلق بالمسار الاقتصادي والخدمات العامة أو الجانب العسكري والأمني والسياسي وأهمية أن تحظى عدن بدعم كامل في مجال التنمية والاستقرار.
 
وشدد رئيس مجلس القيادة، على ضرورة تطبيق برنامج المجلس بشكل عاجل، وخصوصا في الجوانب المتعلقة بحياة المواطن اقتصاديا وتنمويا.
 
وشكر سفراء الدول الشقيقة والصديقة والمبعوثين الأممي والسويدي لدى بلادنا، لحضورهم الاجتماع التاريخي الذي احتضنته مدينة عدن أمس الثلاثاء، كما شكر اللجنة الأمنية في عدن ممثلة بالمحافظ أحمد لملس، وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية.
 
كما جدد رئيس مجلس القيادة الشكر لدول التحالف وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لدعمهما اللامحدود.
 
ووعد الرئيس العليمي، أبناء عدن بالعمل على تطوير المدينة وتنميتها لتستعيد دورها كمدينة للسلام والمحبة والحرية.
 
كما عقد مجلس القيادة الرئاسي اجتماع أخر ناقش خلاله الأوضاع الخدمية والمعيشية وتطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات وعلى وجه الخصوص العاصمة المؤقتة عدن.
 
ووقف الاجتماع أمام مصفوفة من المتطلبات الخدمية العاجلة في مجال الكهرباء والصحة والطرقات والصرف الصحي واتخذ بشأنها عدد من القرارات العاجلة، وفق وكالة "سبأ".
 
وركز الاجتماع على القطاعات الخدمية الرئيسية التي تحتاجها العاصمة المؤقتة عدن، وتحديدا الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والمنشآت الحيوية.
 
كما ناقش الاجتماع ضرورة ترجمة الأولويات التي حددها رئيس مجلس القيادة أمام البرلمان في أن العاصمة المؤقتة عدن ستكون محور اهتمامات المجلس.
 
واتخذ المجلس عدد من القرارات والتوجيهات بهذا الخصوص وبما ينعكس على العاصمة المؤقتة عدن ويلمسه المواطن بصورة مباشرة، وفق المصدر.
 
والثلاثاء، أدى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر