‏حكومة اليمن: مليشيا الحوثي قتلت الشاب "غازي" تحت التعذيب بحجة

أدانت الحكومة اليمنية، الأحد، مقتل شاب تحت التعذيب في أحد معتقلات مليشيات الحوثي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني في تصريح صحافي، إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران قتلت الشاب رامي حسن غازي (24 عام) تحت التعذيب في معتقل ما يسمى "الأمن الوقائي" بمحافظة حجة، بعد ثلاثة أشهر من اختطافه.
 
واعتبر الوزير، أن "قتل الشاب غازي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، تعيد التذكير بمأساة آلاف الاسرى والمختطفين الذين يتعرضون لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي في معتقلات مليشيا الحوثي غير القانونية".
 
وأضاف، أن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة في ظل التساهل الدولي مع مليشيا الحوثي، بعد أن فارق مئات الأسرى والمختطفين الحياة في معتقلاتها تحت وطأة التعذيب، قبل ان يعادوا لأسرهم جثث هامدة، وتم التمثيل بها بطريقة وحشية.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لفتح تحقيق عاجل وشفاف في تلك الجرائم، والتعجيل بخطوات تبادل كافة الأسرى والمختطفين في معتقلاتها على قاعدة الكل مقابل الكل دون قيد أو شرط.
 
والإثنين الماضي، قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، إنه وثق تعرض 1635 مختطفاً للتعذيب في سجون مليشيا الحوثي بينهم 109 أطفال و33 امرأة و78 مسناً، في 17 محافظة يمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر