تصاعد خروقاتها للهدنة..

الجيش اليمني: تصدينا لـ 4 زحوفات شنتها مليشيات الحوثي في ثلاث محافظات

أعلنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، تصديها لأربعة زحوفات شنتها مليشيات الحوثي الإيرانية، في تصاعد لخروقاتها للهدنة المعلنة مطلع نيسان الجاري.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تصدت خلال الساعات الماضية، لأربعة زحوفات نفّذتها مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات القتال بمأرب والجوف والحديدة.
 
وقال مصدر عسكري "تصدت قوّاتنا فجر الثلاثاء، لهجوم شنّته المليشيا الإيرانية على مواقع عسكرية في جبهتي العلم والريان شرق حزم الجوف"، مؤكداً أن قواتنا المسلحة أفشلت الهجوم وأجبرت المليشيا على التراجع.
 
وأضاف، "بعدها شنّت المليشيا الحوثية هجوماً على موقع لقواتنا في جبهة صرواح"، موضحا أن المعارك استمرت نحو ساعة وانتهت بهزيمة المليشيا وفرارها تحت ضربات أبطالنا.
 
وتابع "بالتزامن، شنّت المليشيا الحوثية هجوماً واسعاً تحت غطاء ناري مكثّف على مواقع لقواتنا في محور حيس بالحديدة، إلا أن أبطالنا كانوا لها بالمرصاد، حيث تصدّوا لها ببسالة وأجبروها على التراجع والفرار".
 
كما أفاد المركز الإعلامي بأنه، "طوال يوم الثلاثاء (12 أبريل)، رصدت قواتنا 71 خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية في جبهات مارب والجوف وحجة والحديدة وتعز والضالع".
 
وذكر أن منها "23 خرقًا في جبهات محور تعز، و20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و11 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و7 في جبهات الجوف، و6 بجبهات غرب حجة، و4 في جبهات الضالع".
 
وتنوّعت الخروقات بين محاولات تسلل، وقصف مكثّف لمواقع قوّاتنا بالمدفعية وبالعيارات المختلفة. إضافة إلى استمرار المليشيا للأسبوع الثاني على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وذخائر إلى جبهات جنوب وغرب مأرب، وسط تحليق متواصل للطيران الإيراني المسيّر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر